فرانك لوبوف عن حكيمي: "عاد للتو من الكان وأثبت أنه من أفضل الأظهرة عالميا.. كنا نظن أن فينيسيوس سريع لكنه أكد لنا من الأسرع" - El botola - البطولة

فرانك لوبوف عن حكيمي: "عاد للتو من الكان وأثبت أنه من أفضل الأظهرة عالميا.. كنا نظن أن فينيسيوس سريع لكنه أكد لنا من الأسرع"

ن. نسيم (البطولة)
16 فبراير 2022على الساعة14:45

كال الفرنسي فرانك لوبوف، لاعب تشيلسي السابق، بعبارات المديح، ل، لاعب ، عقب المستوى الذي قدمه في انتصار فريقه على بهدف نظيف، لحساب ذهاب دور الـ16 من .


وقدم الظهير الأيمن المغربي مستوى لافتا في المباراة، سواء من الناحية الهجومية بصعوده في أكثر من مناسبة لمساندة الخط الأمامي، أو دفاعيا بدخوله في حوار ثنائي مع البرازيلي آل إليه حسب ما أكده المتابعون والنقاد.


وقال لوبوف في تصريحات لقناة "ESPN" في سؤاله عن أفضل الأظهرة في العالم: "إذا لم يكن كذلك، فهو واحد من الأفضل. لقد أظهر ذلك بعد دقيقتين، كانت هناك كرة بينية من ريال مدريد خلف أشرف، وكنا نظن أن فينيسيوس كان سريعا لكن ظهر لنا أن المغربي كان أسرع".


وتابع: "حكيمي رائع للغاية، لقد عاد للتو من كأس أمم أفريقيا، وأثبت للعالم أنه جد موهوب".


واختتم: "لا أحد لديه شكوك حول ذلك، لكنه أكد في مواجهة ريال مدريد أنه من الناحية الدفاعية قام بمهمته على أكمل وجه. لقد دفع فينيسيوس لتقمص دور المدافع لأنه كان يهاجم أيضا".


ومنح مؤشر "هوسكوريد" علامة "7.4" لأشرف حكيمي كثالث أفضل لاعب في المباراة، علما أنه قام بمراوغتين، واستخلص الكرة في أربع مناسبات من مهاجمي ريال مدريد.


ومن المنتظر أن يتم تحديد هوية المتأهل نحو دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة الإياب التي ستجرى بين الطرفين على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في التاسع من شهر مارس المقبل.

أخبار ذات صلة