في قرار "غريب".. الحكم سيكازوي يُعلن نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة الـ85' قبل استئنافها ثم إنهائها في الدقيقة الـ89'! - El botola - البطولة

في قرار "غريب".. الحكم سيكازوي يُعلن نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة الـ85' قبل استئنافها ثم إنهائها في الدقيقة الـ89'!

م.ذ (البطولة)
12 يناير 2022على الساعة14:57

اختار الحكم الزامبي جاني سيكازوي، إطلاق صافرة نهاية مباراة المنتخبيْن و قبل حلول الدقيقة التسعين، وسط احتجاجات عارمة من طرف "نسور قرطاج" الذين لم يستسيغوا القرار التحكيمي.


وجرى الإعلان عن نهاية المقابلة في الدقيقة الـ85' قبل تنبيهه، ثم إنهائها في الدقيقة الـ89'، رغم التغييرات الكثيرة التي حدثت في اللقاء واستهلكت بضع دقائق، فضلاً عن إيقاف اللعب لمشاهدة "تقنية الفيديو" من طرف الحكم الزامبي.


واحتج التونسيون بضراوة وانفعال على سيكازوي وطاقمه التحكيمي، مؤكدين له وجوب انتظار الدقيقة التسعين وإضافة الوقت بدل الضائع قبل إعلان نهاية المواجهة.


وانهزم رفاق اللاعب علي معلول بهدف نظيف أمام مالي، وأهدر المنتخب التونسي بواسطة اللاعب وهبي الخزري ضربة جزاء في الشوط الثاني.


يُشار إلى أن المنتخب المالي يتصدر مؤقتاً ترتيب المجموعة السادسة بثلاث نقاط لحساب "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، في انتظار إقامة مباراة المنتخبيْن الموريتاني والغامبي، في الخامسة مساءً (غرينيتش +1)، اليوم الأربعاء.

أخبار ذات صلة