مالي تدشن مسارها في "الكان" بانتصار على تونس في مباراة أنهاها الحكم سيكازوي في الدقيقة الـ89! - El botola - البطولة

مالي تدشن مسارها في "الكان" بانتصار على تونس في مباراة أنهاها الحكم سيكازوي في الدقيقة الـ89!

إسماعيل نعمان (البطولة)
12 يناير 2022على الساعة14:55

تغلب المنتخب المالي على نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "ليمبي"، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021.


وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا، عقب إعلان الحكم الزامبي على نهاية المباراة في الدقيقة الـ85، قبل أن يصلح خطأه ويرتكب آخر بإنهائه المواجهة في حدود الدقيقة الـ89.


وانتهى الشوط الأول من عمر المواجهة بالتعادل السلبي، مع أفضلية طفيفة للمنتخب المالي الذي حاول تجاوز تواضع التونسيين لتوقيع الهدف الأول لكن دون أي جدوى.


وتمكن الماليون من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الـ48 من ضربة جزاء انبرى لها إبراهيما كوني الذي وضعها بنجاح في المرمى التونسي، معلنا عن أولى أهداف المواجهة.

وفي الدقيقة الـ77، تحصل المنتخب التونسي بنفس الطريقة على ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة ليد المدافع المالي، انبرى لها وهبي الخزري الذي فشل في وضعها في الشباك، إثر تصدي الحارس للكرة، مهدرا أمال رفاقه في إحراز التعادل.


وفي باقي الدقائق حاول المنتخب التونسي العودة في النتيجة، خاصة بعد طرد لاعب مالي بلال توري في الدقيقة الـ87، قبل أن يتفاجأ بإعلان الحكم عن صافرة النهاية في الدقيقة الـ89.


وبهذه النتيجة، استهل المنتخب التونسي رحلته في "الكان" بالهزيمة، متذيلا بذلك ترتيب المجموعة بدون نقاط، فيما تصدرت مالي بثلاث نقاط، في انتظار إجراء مباراة موريتانيا وغامبيا عن ذات المجموعة (17:00 غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة