لوائح الـ"كاف" في الـ"كان".. المنتخب الذي لا يتوفر على 11 لاعبًا على الأقل في مباراة سيحتسب منهزمًا بنتيجة 0-2 - El botola - البطولة

لوائح الـ"كاف" في الـ"كان".. المنتخب الذي لا يتوفر على 11 لاعبًا على الأقل في مباراة سيحتسب منهزمًا بنتيجة 0-2

ج. ف (البطولة)
08 يناير 2022على الساعة15:56

تخشى الكثير من المنتخبات المشاركة في بطولة "طوطال إنيرجي" 2021 تعرض لاعبيها للإصابة بفيروس كورونا قبل وأثناء المسابقة التي ستنطلق غدًا الأحد، وتتواصل منافساتها في ملاعب الكاميرون حتى الـ6 من فبراير المقبل.


وسيكون المنتخب أول المتضرّرين من حالات الإصابة بكورونا في افتتاح الـ"كان" أمام ، بعدما تم الكشف عن "إيجابية" المسحة الطبية لخمسة من لاعبيه، بالإضافة إلى 3 أفراد من طاقمه التقني من بينهم المدرب، كامو مالو.


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، عن "تحديث" بشأن عدد التبديلات المسموح بها في مباريات"طوطال إنيرجي" 2021، وتحديد "الحد الأدنى" لعدد اللاعبين على أرضية الملعب في حالة تسجيل إصابات بكورونا.


وسيعتمد الـ"كاف" قاعدة التبديلات الخمسة في كل مباراة، مع إتاحة ثلاث فرص كحد أقصى لكل منتخب لإجراء التغييرات خلال الوقت الأصلي، بجانب السماح بتبديل إضافي لكل طرف في حال الوصول إلى الأشواط الإضافية.


وفي حال تسجيل إصابات بكورونا، حدّد الاتحاد الأفريقي للعبة "الحد الأدنى" للاعبين المتاحين على أرضية الملعب من كل منتخب في "11 لاعبًا" فقط.


وقال الـ"كاف" في بيان توضيحي: "سيُطلب من المنتخب أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعباً متاحين وقد جاءت نتيجة اختبارهم سلبية. في حالة غياب حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق تعويضه، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل".


وتابع موضحًا: "سيتم اعتبار المنتخب الذي لا يتوفر على 11 لاعبًا على الأقل أنه خسر المباراة بنتيجة 0-2. وفي حالات استثنائية، ستتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية القرار الذي تراه مناسبًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة