إستياء مغربي بسبب تصريحات روجي ميلا واتهامه للمغرب ومصر بالضغط على "الكاف" لتأجيل الـ"كان" - El botola - البطولة

إستياء مغربي بسبب تصريحات روجي ميلا واتهامه للمغرب ومصر بالضغط على "الكاف" لتأجيل الـ"كان"

م.ع (البطولة)
08 يناير 2022على الساعة13:26

عبر مهتمون بالشأن الرياضي المحلي، عن استيائهم بسبب تصريحات الدولي السابق روجي ميلا، واتهامه و على وجه الخصوص بالضغط على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بهدف تأجيل "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021.


وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدولي الكاميروني السابق، إذ تناقلوا مجموعة صور وتدوينات، أبرزها: "لم نكن نعلم أن أفريقيا مسجلة بإسم أجدادك".

وخرج ميلا بتصريحات "صادمة" خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "tv5 monde" الفرنسية، بعد أن قال: "الدول المغاربية، إنهم يثيرون دائما الفوضى والعبث. أنا آسف. سأقول كأخ لهم، سواء كان المغرب أو مصر أو بلد آخر، أن هذا غير معقول. إذا لم يكونوا أفارقة، فليذهبوا للعب بأوروبا أو بآسيا أو أي مكان آخر".

ووصفت اتهامات ميلا للمغرب ومصر، بـ"غياب الاحترام واللباقة، والتقدير للعواقب الوخيمة التي قد تتسبب فيها تصريحاته".

ورد فوزي لقجع في تصريحات إذاعية مع "محطة فرنسا الدولية" على الشائعات، بالقول: "صحيح أن الوضعية الوبائية غير مستقرة، لكن وبإجماع أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، لم تكن هناك أي نية لتأجيل النسخة الـ33 لكأس الأمم الأفريقية".


ومن المنتظر، أن تنطلق المسابقة، يوم غد الأحد، بلقاء افتتاحي يجمع منتخب البلد المستضيف الكاميرون ببوركينا فاسو، بداية من الساعة الخامسة عصرا بتوقيت المغرب، علما أن الرحلة القارية ستنتهي في السادس من شهر فبراير المقبل.

أخبار ذات صلة