السنغالي نيانغ لـ"البطولة": "'الأسود' مرشحون للقب رغم رغبتهم في التقدم دون إحداث ضجة وأتمنى أن نلاقي إخواننا المغاربة في النهائي" - El botola - البطولة

السنغالي نيانغ لـ"البطولة": "'الأسود' مرشحون للقب رغم رغبتهم في التقدم دون إحداث ضجة وأتمنى أن نلاقي إخواننا المغاربة في النهائي"

عز العرب نايبط (ياووندي-الكاميرون/ البطولة)
12 يناير 2022على الساعة14:20

أجرت صحيفة "البطولة" في إطار تغطيتها المتواصلة "طوطال إنيرجي" حوارا مع مامادو نيانغ، تحدث فيه عن كرة القدم المغربية وحظوظها في "الكان" مبديا رغبته وأمله في رؤية نهائي أفريقي يجمع السنغال بـ"أسود الأطلس".

وقال نيانغ: "لحدود اللحطة الأمور تسير على أفضل ما يرام، شاهدنا حفل افتتاح رائع، مع تنظيم جيد من الكاف والكاميرون، وأتمنى أن يستمر الحال على ما هو عليه حتى نهاية المسابقة".


وعن المواجهة الأولى لمنتخب بلاده، أضاف: "كانت مباراة صعبة للسنغال، كنا نعاني من حالات إصابة بالوباء، واستعدادات صعبة، وإصابات كذلك على مستوى الأساسيين، المواجهة شهدت خوض بعض الأسماء لأول مباراة في الكان، وأستغل الفرصة لأحيي زيمبابوي على اللقاء الكبير الذي قدمته".


وبخصوص "أسود الأطلس"، واصل: "المغرب منتخب مفضل منذ بداية المسابقة، رغم أننا لا نتحدث عنه كثيرا، أظن أنها استراتيجيتهم، التقدم بدون ضجة، دون الظهور كثيرا، لكنهم يظلون رمزا كرويا كبيرا".


واستطرد: "لقد شاهدناهم في كأس العرب، حيث طوروا كرة رائعة، مع لاعبين لا يمارسون في أوروبا، وبأسماء معظمها من الدوري المغربي، علينا أن نأخذ منهم الحيطة والحذر، لأنهم فريق بإمكانه خلق المفاجأة".


وأكمل: "أتمنى رؤية السنغال في النهائي، وسيكون أمرا رائعا ملاقاة إخوتنا المغاربة في المشهد الختامي، روابط الصداقة تجمع البلدين، والاصطدام بهم في النهائي سيكون أمرا مبهرا".


واستطرد: "نتمنى التتويج باللقب لأن شعبنا يستحق ذلك، في الواقع نعلم أننا بصدد لعب مسابقة تحمل مرشحين أقوياء مثل الجزائر والمغرب وكذا نيجيريا التي بعثت رسالة قوية للجميع، وكذلك الكاميرون مستضيفة الدورة".


واختتم نيانغ برسالة لصحيفة "البطولة" قال فيها: "شكرا لحضوركم، ونحن هنا لنشارككم المعلومات المتعلقة بكأس أمم أفريقيا، شكرا لكم".

أخبار ذات صلة