المجموعة الأولى من "الكان"/ إثيوبيا المتوجة بنسخة 1962 تسعى لإحداث المفاجأة في تاسع مشاركاتها بـ"المحفل القاري" - El botola - البطولة

المنتخب الإثيوبي

المجموعة الأولى من "الكان"/ إثيوبيا المتوجة بنسخة 1962 تسعى لإحداث المفاجأة في تاسع مشاركاتها بـ"المحفل القاري"

إسماعيل نعمان (البطولة)
01 يناير 2022على الساعة19:35

بدأ العد العكسي لضربة بداية التي من المرتقب أن تحتضنها الكاميرون ما بين التاسع من يناير الجاري والسادس من فبراير المقبل، في النسخة التانية التي تعرف مشاركة 24 منتخبا.


وأسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا التي جرت قبل شهر غشت الماضي عن تواجد منتخبات الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو وإثيوبيا الذي سنستعرض تاريخه في المسابقة، قائمته، حظوظه في نيل اللقب.

- تاريخ مشاركات إثيوبيا في "الكان":


يشارك المنتخب الإثيوبي للمرة التاسعة من أصل 33 نسخة لكأس أمم أفريقيا، كان أولها في دورة 1957 وآخرها في نسخة 2017 بالغابون، علما أنه توج باللقب في مناسبة واحدة عام 1962 حين تغلب على مصر في النهائي بنتيجة أربعة أهداف مقابل اثنين.


- قائمة إثيوبيا في كأس أمم أفريقيا:


يدخل المنتخب الإثيوبي النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا متسلحا بخليط من اللاعبين المحليين معززين بالعديد من الأسماء المحترفة في القارة السمراء، وفيما يلي لائحته في "الكان".


حراس المرمى:  تيكيل ماريام شانكو (سيداما كوفي)، فاسيل جبر مايكل (بحر دار كيتيما)، جمال تاسيو (أداما سيتي).


خط الدفاع:  رمضان يسوف (وولكيت كيتيما)، ديستا يوهانس (أداما سيتي)، أسرات تونجو (كوفي سيداما)، سليمان حميد (سانت جورج)، يارد بايه (فاسيل كيتيما) ، أشاليو تاميني (فاسيل كيتيما) ، ميجنو ديبي (سان جورج) مناف اول (بحر دار كيتيما).


خط الوسط: أمانويل يوهانس (كوفي سيداما) ، ميناف فيتسوم أليمو (بحر دار كيتيما)، جاتوش بانوم (سانت جورج)، مسعود محمد (جاما أبا جيفار)، شميليس بيكيلي (الجونة، مصر)، فيرو سولومون (كوفي سيداما)، بيزابه ميليو (فاسيل كيتيما).


خط الهجوم: أبو بكر ناصر (كوفي سيداما)، غيتانة كيبيدي (مدينة وولكيت)، أمانويل جبري مايكل (سانت جورج)، مسفن تافيسي (مدينة هواسا)، داوا حوتيسا (أداما سيتي)، شميكيت كوجيسا (فاسيل كينيما)، مجيب قاسم (شبيبة القبائل الجزائري).


- مجموعة "متوازنة" وحظوظ "معقولة" لتجاوز الدور الأول:


يتواجد المنتخب الإثيوبي في مجموعة متوازنة الحظوظ رفقة منتخبات أبرزها الكاميرون صاحبة الأرض والمتوجة بخمسة ألقاب، حيث سيدافع الإثيوبيون عن حظوظهم المشروعة ببلوغ الدور الموالي، والذهاب بعيدا في المسابقة على أمل تكرار إنجاز نسخة 1962 حين توجوا باللقب.


- برنامج مباريات إثيوبيا في "الكان":


9 يناير 2022: إثيوبيا - الرأس الأخضر
13 يناير 2022: إثيوبيا - الكاميرون
17 يناير 2022: إثيوبيا - بوركينا فاسو

أخبار ذات صلة