ترتيب الدول الأفريقية الأكثر تتويجًا في "أولمبياد طوكيو".. كينيا تحتل الصدارة بـ"9 ميداليات" والمغرب في المركز السابع بـ"ذهبية البقالي" - El botola - البطولة

ترتيب الدول الأفريقية الأكثر تتويجًا في "أولمبياد طوكيو".. كينيا تحتل الصدارة بـ"9 ميداليات" والمغرب في المركز السابع بـ"ذهبية البقالي"

ترتيب الدول الأفريقية الأكثر تتويجًا في "أولمبياد طوكيو".. كينيا تحتل الصدارة بـ"9 ميداليات" والمغرب في المركز السابع بـ"ذهبية البقالي"

ج. ف (البطولة)
07 غشت 2021على الساعة16:52

اقتربت المنافسات في الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" من نهايتها، مع تتويج البلدان الأفريقية والعربية ببعض الميداليات، كان أبرزها فوز العداء المغربي، سفيان البقالي، بذهبية سباق 3000 متر موانع.


وتمكن "12 بلدًا أفريقيًا" من الخروج بميدالية على الأقل في الدورة الأولمبية التي ستختتم منافساتها، غدًا الأحد (8 غشت)، منها ذهبية وحيدة للمغرب، بجانب 3 ميداليات ذهبية لكينيا وذهبيتين لأوغندا.


ويحتل المغرب المركز السابع في ترتيب الدول الأفريقية الأكثر تتويجًا في أولمبياد "طوكيو 2020"، بينما يأتي في المرتبة الـ63 على مستوى العالم.


وتُعد كينيا البلد الأفريقي الأكثر تفوقًا في دورة الألعاب الأولمبية الحالية، بعد حصولها على 9 ميداليات (3 ذهبيات، 4 فضيات وبرونزيتين).


إليكم ترتيب الدول الأفريقية الأكثر تتويجًا في أولمبياد "طوكيو 2020":

1. : 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين

2. : ذهبيتان وفضية وبرونزية

3. : ذهبية وفضيتين

4. : ذهبية وفضية و4 برونزيات

5. : ذهبية وفضية

6. : ذهبية وفضية

7. : ذهبية

8. : فضية وبرونزية

9. : فضية

10. : برونزية

11. : برونزية

12. : برونزية

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة