بعد تصريحه الأخير: "جئت لتمثيل إسبانيا وليس المغرب".. محمد كثير "يفشل" في إحراز إحدى الميداليات ويحتل المركز الثامن في سباق 5000 متر! - El botola - البطولة

بعد تصريحه الأخير: "جئت لتمثيل إسبانيا وليس المغرب".. محمد كثير "يفشل" في إحراز إحدى الميداليات ويحتل المركز الثامن في سباق 5000 متر!

عماد وهبي (البطولة)
06 غشت 2021على الساعة14:57

فشل العداء محمد كثير، في منح إسبانيا إحدى الميداليات، عندما خاض يومه الجمعة، سباق نهائي 5000 متر، في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، المقامة حاليا باليابان، وتستمر لغاية الثامن من شهر غشت الجاري.


ويعتبر كثير عداء من أصول مغربية، واختار تمثيل إسبانيا، كما أنه خلال الأسبوع الجاري، صرح قائلا: "يقولون لي إنني 'رياضي مغربي'، لكنني لست كذلك، فأنا عداء إسباني. جئت إلى طوكيو لتمثيل إسبانيا وليس المغرب".

وكانت إسبانيا تعول على كثير لتحقيق إحدى الميداليات، إلا أن البالغ من العمر 23 عاما، أنهى السباق في المركز الثامن (13:06.60)، فيما تُوج بالذهب الأوغندي "شيبتيغي جوشوا"، وكانت الميدالية الفضية من نصيب الكندي "أحمد محمد"، فيما فاز بالبرونزية الأمريكي "شيليمو بول".


يُشار إلى أن محمد كثير تعرض لموقف "عنصري" من أحد الأبطال الإسبان السابقين في المسافات الطويلة، حين قال عن المغربي الأصل بعد فوزه بإحدى السباقات قبل انطلاق "أولمبياد طوكيو": "كنت سأسعد أكثر لو تم تحطيم رقمي القياسي من طرف عداء يحمل اسمًا إسبانيًا".


أخبار ذات صلة