رابطة الأندية الأوروبية تبعث خطابا رسميا لـ"الفيفا" و"الكاف" للمطالبة بإلغاء "كان الكاميرون" - El botola - البطولة

كأس أمم أفريقيا

رابطة الأندية الأوروبية تبعث خطابا رسميا لـ"الفيفا" و"الكاف" للمطالبة بإلغاء "كان الكاميرون"

إسماعيل نعمان (البطولة)
15 دجنبر 2021على الساعة10:20

وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، يومه الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب خلاله بإلغاء المزمع تنظيمها في الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير القادمين.


وحسب ما جاء في الخطاب، فإن رابطة الأندية الأوروبية تخشى على سلامة لاعبيها الذين سيمثلون منتخبات بلادهم في "الكان"، في ظل انتشار المتحور الجديد لفيروس "كورونا" والمعروف بـ"أوميكرون".

وكانت شبكة "إر إم سي" قد أشارت إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بدأ في الاتجاه نحو اتخاذ قرار الإلغاء، وذلك بضغط من مدربي الأندية الإنجليزية الذين أبدوا خوفا على سلامة لاعبيهم، واضطرارهم بعد نهاية المنافسة إلى الخضوع للعزل الصحي يمتد لعدة أيام قبل دخول التراب الإنجليزي.

وفي الجهة المقابلة، يبدي الاتحاد الكاميروني "قلة اهتمام" بالأنباء المنتشرة، عبر إعلانه عن قائمة الحكام المعتمدين للمسابقة القارية، وكشفه عن آخر صور ملعب "ياوندي" المنتظر احتضانه لمباراة الافتتاح، فضلا عن وصول الكأس للعاصمة الكاميرونية.


يذكر أن المنتخب المغربي ضمن تأهله مسبقا لـ"المحفل القاري"، حيث سيتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.


أخبار ذات صلة