"الكاف" يدرس إمكانية الاعتماد على تقنية "الفار" في مباريات "الدور الفاصل" ويبدي تخوفه من استحالة تطبيقها في بعض الملاعب الأفريقية - El botola - البطولة

"الكاف" يدرس إمكانية الاعتماد على تقنية "الفار" في مباريات "الدور الفاصل" ويبدي تخوفه من استحالة تطبيقها في بعض الملاعب الأفريقية

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 نونبر 2021على الساعة15:55

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مقترح الاعتماد على تقنية "الفيديو" في "الدور الفاصل" منالمؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".


وحسب ما ذكرته صحيفة "في الجول" المصرية، فإن الكاف سيقترح على "الفيفا" اعتماد تقنية "الفار" قبل دراسته من قبل اللجنة التنفيذية في اجتماعها يوم الـ25 من الشهر الحالي.


ويأتي هذا المقترح بعد "المجازر التحكيمية" التي شهدتها مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، والتي دفعت بعض الاتحادات الكروية على غرار الجنوب أفريقي لتوجيه اعتراض لـ"الكاف".



وأشار المصدر ذاته أن بعض الدول المتأهلة للدور الفاصل قد تجد صعوبة في تطبيق التقنية في ملاعبها، مثل مالي والكونغو الديمقراطية.


وشهد التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم تأهل منتخبات المغرب، السنغال، مصر، مالي، الكونغو الديموقراطية، غانا، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون إلى المرحلة النهائية.


وتجرى قرعة "الدور الفاصل" يوم الـ18 من شهر دجنبر المقبل في الدوحة القطرية، على هامش نهائي كأس العرب، علما أن مواجهتي "السد" ستلعبان في الـ21 والـ29 من شهر مارس.

أخبار ذات صلة