رونار يقود السعودية للفوز الرابع توالياً في تصفيات المونديال ويخطو رفقة "الخُضر" بثبات نحو كأس العالم - El botola - البطولة

رونار يقود السعودية للفوز الرابع توالياً في تصفيات المونديال ويخطو رفقة "الخُضر" بثبات نحو كأس العالم

أيوب رفيق (البطولة)
12 أكتوبر 2021على الساعة19:40

تغلّب على ضيفه بثلاثة أهداف لهدفيْن، في المباراة التي دارت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على البساط الأخضر لملعب "الجوهرة المُشِعّة"، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.


وقاد المدرب الفرنسي، هيرفي رونار منتخب "الخُضر" لحصد الفوز الرابع على التوالي في المرحلة النهائية من الإقصائيات، ويتصدّر السعوديون بفضل هذه الانتصارات سلم ترتيب المجموعة بـ12 نقطة، على بُعد ست جولات من النهاية.


وسجّل للمنتخب السعودي سامي النجعي في الدقيقتيْن الـ15' والـ38'، ثم فراس البريكان في الدقيقة الـ72'، بينما وقَّع هدفيْ "التّنين الصيني" ألويسيو دوس سانتوس، إضافة إلى وو زي في الدقيقتيْن الـ46' والـ87'.


وسيحل رجال "الثعلب" ضيوفاً على أستراليا والفيتنام، شهر نونبر المقبل، برسم الجولتيْن الخامسة والسادسة، ويتأهل من كل مجموعة منتخبان، فيما يخوض ثالثيْ المجموعتيْن مباراة المُلحق بينهما للحسم في هوية من سينضم إلى ركب المنتخبات الأربعة التي ضمنت عبورها للمونديال.


ويتواجد المنتخب الأسترالي في المركز الثاني خلف السعودية بفارق ثلاث نقاط (يملك 9 نقاط)، ثم عمان ثالثةً بست نقاط مناصفة مع اليابان، في حين يشغل المنتخب الصيني المرتبة الخامسة بثلاث نقاط وتأتي فيتنام أخيرة بدون نقاط.

أخبار ذات صلة