غينيا منافسة المغرب.. المصنفة الـ76 عالميا بلغت كأس أفريقيا في 13 مناسبة ولم يسبق لها التأهل لـ"المونديال" - El botola - البطولة

غينيا منافسة المغرب.. المصنفة الـ76 عالميا بلغت كأس أفريقيا في 13 مناسبة ولم يسبق لها التأهل لـ"المونديال"

إسماعيل نعمان (البطولة)
11 أكتوبر 2021على الساعة21:45

يواجه المنتخبلكرة القدم نظيره ، لحساب مؤجل الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".


وأضحى أبناء المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش قريبين من بلوغ الدور الفاصل، حيث يمتلكون في جعبتهم تسع نقاط من ثلاث مباريات، ويكفيهم الفوز على غينيا غدا لاقتناص بطاقة العبور الخاصة بالمجموعة التاسعة.


من جهته، يرمي رفاق نابي كيتا ورقتهم الأخيرة في مواجهة الغد أمام "الأسود"، حيث أضحوا تحت حتمية تحقيق نتيجة الانتصار من أجل الحفاظ على "بصيص أمل" يمكنهم من المنافسة على بطاقة التأهل للدور الحاسم.


وفي قراءة لخصم المنتخب المغربي، يحتل هذا الأخير المرتبة الـ76 في آخر تصنيف شهري للاتحاد الدولي للعبة، حيث سجل حضوره في نهائيات كأس أفريقيا في 13 مناسبة كان أبرزها نيله وصافة نسخة 1970 عقب هزيمته أمام المغرب حاملة اللقب آنذاك، في حين فشل المنتخب الملقب بـ"السيلي" في بلوغ كأس العالم طيلة تاريخه.


وفي مساره خلال تصفيات مونديال "قطر 2022"، حقق المنتخب الغيني ثلاثة تعادلات أمام السودان ذهابا وإيابا، وغينيا بيساو، موقعا أربعة أهداف ومتلقيا مثلها، محتلا بذلك المرتبة الثالثة بثلاث نقاط.


ويضم المنتخب الغيني في كنفه مجموعة من اللاعبين المتميزين أبرزهم نابي كيتا المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد بايو لاعب كليرمون فوت الفرنسي، وفلورنتين بوغبا، المزاول في سوشو وشقيق بول بوغبا "نجم" المنتخب الفرنسي.


يذكر أن الطرفين سيلتقيان غدا الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرنيتيش +1)، علما أن آخر خمس مواجهات بينهما انتهت بفوزين لكل واحد منهما، في حين آلت مباراة واحدة للتعادل.

أخبار ذات صلة