بعد مرور 3 جولات من تصفيات "المونديال".. المغرب "أقوى" دفاع رفقة مالي وتونس وأوغندا و"أفضل" هجوم بعد الجزائر - El botola - البطولة

بعد مرور 3 جولات من تصفيات "المونديال".. المغرب "أقوى" دفاع رفقة مالي وتونس وأوغندا و"أفضل" هجوم بعد الجزائر

إسماعيل نعمان (البطولة)
10 أكتوبر 2021على الساعة12:30

يسير المنتخب لكرة القدم في "المسار الصحيح" لتسجيل حضوره في الدور الفاصل المؤهل لمونديال "قطر 2022"، حيث يعتلي صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الأفريقية بـ"العلامة الكاملة".


وبعد مرور ثلاث جولات في السباق نحو ضمان مقعدها ضمن الـ10 منتخبات المشكلة للدور الفاصل، تمكنت "الأسود" من التغلب على السوادن بهدفين نظيفين، قبل أن تدك شباك غينيا بيساو بخماسية نظيفة، وتجدد انتصارها على الخصم ذاته يوم أمس بثلاثية مقابل لا شيء.


وبتوقيعهم 10 أهداف في التصفيات لحدود اللحظة، بات رفاق أشرف حكيمي في المرتبة الثانية من حيث "النجاعة الهجومية" بعد الجزائر (15 هدفا)، حيث تمكنوا من زيارة شباك منافسيهم في 10 مناسبات، كان لأيوب الكعبي "نصيب الأسد" منها بـ3 أهداف.


وحقق المنتخب الوطني "العلامة الكاملة" من الناحية الدفاعية، إذ أضحت هذه الأخيرة أبرز نقاط قوة كتيبة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، حيث يتواصل مسلسل صمود الشباك المغربية التي لم تتلق لحدود اللحظة أي هدف في التصفيات، وهو الرقم الذي تشاركه مع منتخبات تونس، مالي وأوغندا.


وتقف الكتيبة الوطنية على بعد خطوة واحدة من بلوغ الدور الفاصل، إذ يلزمها الانتصار فقط على غينيا، في المباراة التي ستجرى بعد غد الثلاثاء (20:00 غرينيتش +1)، لحساب مؤجل الجولة الثانية من التصفيات.

أخبار ذات صلة