الاتحاد الأوروبي يُغلق بشكل رسمي التحقيقات ضد "ثلاثي" دوري السوبر الأوروبي - El botola - البطولة

الاتحاد الأوروبي يُغلق بشكل رسمي التحقيقات ضد "ثلاثي" دوري السوبر الأوروبي

ف.ع (البطولة)
27 شتنبر 2021على الساعة22:28

أسقط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الإجراءات القانونية، ضد الأندية الثلاثة المتبقية، التي لا تزال ملتزمة بفكرة إقامة ما يسمى "دوري السوبر الأوروبي".


وأعلن "يويفا" بشكل رسمي أن الإجراءات ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد أصبحت "لاغية وباطلة"، وتم غلق كل التحقيقات المفتوحة في حقهم.


وكانت حُجة الأندية الثلاثة في المحكمة، أن محاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبتهم على إنشاء دوري انفصالي كانت مخالفة لقانون المنافسة الأوروبي.


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان صدر عنه إن الأمر الآن "كما لو أن الإجراءات لم تُفتح قط".


وبدوره سيتصل "يويفا" أيضًا بالأندية التسعة الأخرى المتورطة في محاولة الانفصال، لإخبارهم بأنهم لن يحتاجوا بعد الآن إلى دفع الغرامات المفروضة عليهم، لمحاولتهم الإعداد لدوري السوبر الأوروبي في أبريل.


الأندية التسعة هي "أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر".


ووافقت الأندية التسعة على دفع غرامة مجمعة قدرها 15 مليون يورو، واحتجاز خمسة في المائة من عائدات مسابقات اليويفا لموسم واحد.


وأسقط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءاته القانونية؛ لأنه يحترم العملية القضائية الإسبانية، ويعتقد أنه ليس من مصلحته أو مصالح الاتحادات الأعضاء استمرار هذا الأمر من خلال المحاكم.


وفي بيانه، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيواصل القيام بكل ما هو ضروري لمنع تشكيل الدوري المنشق، ويحتفظ بالحق في استئناف الإجراءات القانونية، إذا تم إحياء المشروع أو أي مشروع مشابه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة