رسميا/ محكمة العدل الأوروبية تفتح تحقيقا ضد الـ"فيفا" والـ"يويفا" بعد رفع أندية "دوري السوبر" دعوى ضدهما! - El botola - البطولة

رسميا/ محكمة العدل الأوروبية تفتح تحقيقا ضد الـ"فيفا" والـ"يويفا" بعد رفع أندية "دوري السوبر" دعوى ضدهما!

جمال ملكي (البطولة)
31 ماي 2021على الساعة12:40

أعلنت محكمة العدل الأوروبية، يومه الإثنين، أنها توصلت بدعوى قضائية من أندية و و، ضد الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، وذلك في "دفاعها" عن مشروع "دوري السوبر الأوروبي".


ولجأت الأندية الثلاثة، التي ظلت ثابتة على موقفها، إلى محكمة العدل الدولية الأوروبية، بهدف الحسم في "الصراع" القائم منذ شهر أبريل الماضي، بينها وبين الـ"فيفا" والـ"يويفا"، اللذين يرفضان السماح بخروج هذه المسابقة الجديدة لأرض الوجود.

وجاء في بلاغ للمحكمة: "أندية دوري السوبر تدعي أن الاتحادين الدولي والأوروبي قد خرقا قواعد المنافسة، وأشاروا إلى حكم محكمة مدريد السابق".


وفي رده على قرار المحكمة، قال الـ"يويفا" في بلاغ: "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علما، بإعلان محكمة العدل الأوروبية، الإحالة من محكمة مدريد بشأن ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، على الرغم من انسحاب تسعة من الأندية الأعضاء المؤسسين. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من موقفه وسيدافع عنه بقوة".

تجدر الإشارة، إلى أن فكرة "دوري السوبر الأوروبي"، تم الإعلان عنها بصفة رسمية يوم 18 أبريل الماضي، حيث قرر 12 ناديا تأسيس المسابقة، ثم فيما بعد أعلنت 9 أندية "انسحابها"، بينما رفض ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس "الاستسلام"، وقرروا اللجوء للمحاكم ضد الـ"فيفا" والـ"يويفا".

أخبار ذات صلة