مستحضرا تاريخه القاري وباحثا عن بداية "مثالية".. الجيش الملكي يستهل مشاركته في كأس الكونفدرالية بمواجهة إف سي بافلز البنيني - El botola - البطولة

مستحضرا تاريخه القاري وباحثا عن بداية "مثالية".. الجيش الملكي يستهل مشاركته في كأس الكونفدرالية بمواجهة إف سي بافلز البنيني

إسماعيل نعمان (البطولة)
12 شتنبر 2021على الساعة12:30

يستهل فريق ، اليوم الأحد، رحلته القارية، حين يواجه على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (19:00 غرينيتش +1)، ضيفه إف سي بافلز البنيني، لحساب الدوري التمهيدي الأول .


وبعد موسم أعاد فيه بريقه وتوهجه، تمكنت الكتيبة العسكرية تحت قيادة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك من احتلال المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة الاحترافية "إنوي" - القسم الأول، ما خول لها العودة للمشاركة القارية، قبل أن تثمن مسارها ببلوغها نهائي كأس العرش.


واستهل رفاق ربيع حريمات تداريبهم لدخول أجواء المنافسات القارية وسط أجواء يسودها التفاؤل، خاصة بعد حالة الرضا التي تعم أنصار النادي من مدى إمكانية تجاوز فريقهم لعقبة الخصم البنيني وبلوغ أدوار متقدمة من المسابقة.


وستكون مباراة اليوم فرصة للجماهير العسكرية لمشاهدة بعض الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي، ومعاينة الإضافة التي بإمكانهم تقديمها لقميص الفريق، حيث تعاقدت إدارة الجيش الملكي خلال الميركاتو المنصرم مع عديد اللاعبين من بينهم محمد الشيبي، نوح وائل السعداوي، إسماعيل خافي وآخرون.


وفي الجهة المقابلة، غادرت بعثة بافلز مدينة كوتونو البنينية صوب لاغوس (نيجيريا) يوم الخميس الماضي، قبل أن تواصل طريقها للمغرب، وتحديدًا إلى مطار "محمد الخامس" بالدار البيضاء.


وحرص الفريق البينيني على إكمال رحلته صوب العاصمة الرباط، حيث أجرى حصة تدريبية أولى أول أمس الجمعة، تلتها حصة ثانية وأخيرة على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


وحظيت بعثة بافلز قبل وصولها للمغرب بدعمِ الحكومة المحلية، ممثلةً في شخص وزير الرياضة، أوزوالدو هومكي، الذي وجه لها خطابًا قصيرًا نقلته صحيفة "Matin Libre" المحلية، حيث قال: "البنين لم تعد دولة متخلفة في كل ما يتعلق بالرياضة".


وتابع رسالته للاعبي وصيف بطل الدوري البنيني: "لديكم مسؤولية كبيرة للدفاع عن الألوان الوطنية بكرامة في المغرب بعد فوزنا عليهم في 2019".


يذكر أن مواجهة الإياب بين الطرفين ستجرى بعد أسبوع، على أرضية ملعب "الصداقة" بمدينة كوتونو، العاصمة الاقتصادية للبنين.

أخبار ذات صلة