بعد 28 سنة من الانتظار.. الأرجنتين تُتوج بطلة لـ"كوبا أمريكا" بفوزها على البرازيل وميسي يحرز لقبه الأول مع "التانغو " - El botola - البطولة

بعد 28 سنة من الانتظار.. الأرجنتين تُتوج بطلة لـ"كوبا أمريكا" بفوزها على البرازيل وميسي يحرز لقبه الأول مع "التانغو "

جمال ملكي (البطولة)
11 يوليوز 2021على الساعة01:51

بعد طول انتظار، تُوج بلقب ، عقب فوزه في أولى ساعات صباح يومه الأحد، على غريمه ، في مباراة النهائي التي احتضنها ملعب "ماراكانا"، بمدينة ريو دي جانيرو.


وتمكن نجم ، ، من إحراز أول لقب مع منتخب الأرجنتين، بعد أن كان في وقت سابق قد خسر نهائي كأس العالم، بالإضافة إلى خسارته 3 نهائيات في كوبا أمريكا.

وأحرز "التانغو" اللقب، بعد انتظار دام 28 عاما، حيث كان آخر تتويج له يعود لسنة 1993، عندما رفع الكأس في الإكوادور، عقب الفوز على في مباراة النهائي (2-1)، بهدفين من توقيع النجم السابق باتيستوتا.


بالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فإنه انطلق في أجواء مشحونة، حيث شهدت الدقائق الأولى تدخلات "خشنة" من لاعبي كلا المنتخبين.

وغابت الخطورة عن أول ربع ساعة، التي تميزت فقط بالخشونة. ومع حلول الدقيقة 20'، نجح نجم ، ، في تسجيل الهدف الأول، بعد رفعه الكرة فوق الحارس .

ونجح رفاق القائد ، في الحفاظ على تقدمهم طيلة دقائق الشوط الأول، الذي انتهى بفوز الأرجنتين بهدف نظيف.


في الجولة الثانية، تمكن منتخب "السيليساو" من تسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم 52'، إلا أن الحكم لم يترك اللاعب يحتفل، بعد أن رفع حكم الشرط راية التسلل. ثم في الدقيقة 54'، عاد مهاجم ليهدد مرمى الأرجنتين، لكن هذه المرة نجح الحارس في التصدي لتسديدة ريتشارليسون.

وانتظرت البرازيل الدقائق الأخيرة، للضغط بقوة على الأرجنتين، وكان البديل قريبا من إحراز التعادل، بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 87'، لكن الحارس كان متألقا وتصدى لها.


وأتيحت للأرجنتين فرصة "إنهاء المباراة" في الدقيقة 88'، عندما كان النجم وجها لوجه مع الحارس ، وحاول مراوغته إلا أنه فشل في ذلك، ثم لم تعرف باقي الدقائق أي جديد، لتنتهي المواجهة بفوز "التانغو" بهدف نظيف.


وبهذا التتويج، يكون قد فاز بكوبا أمريكا للمرة الـ 15 في تاريخه، متعادلا مع الذي كان ينفرد بالرقم القياسي في عدد التتويجات.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة