"الشغب" يتواصل في غانا.. جماهير فريق تقتحم الملعب وتعتدي بـ"الضرب" على حكم المباراة والشرطة تطلق النار! - El botola - البطولة

"الشغب" يتواصل في غانا.. جماهير فريق تقتحم الملعب وتعتدي بـ"الضرب" على حكم المباراة والشرطة تطلق النار!

عماد وهبي (البطولة)
05 يوليوز 2021على الساعة11:18

شهدت الكرة الغانية أعمال شغب جديدة، دقت ناقوس الخطر في البلاد، بعد أن أصبحت الجماهير تقتحم الملاعب للاعتداء على اللاعبين والحكام.


ولم تكتمل المباراة التي جمعت بين "بي إي يونايتد" وضيفه "ريال تامال يونايتد"، في الدوري الغاني "الدرجة الثانية".


وحسب التقارير الغانية، فإن الحكم "ماكسويل هانسون" أعلن عن ركلة جزاء لفريق "ريال تامال يونايتد" في الشوط الأول، وهو ما أثار غضب جماهير أصحاب الأرض، وقرروا اقتحام أرضية الملعب، واعتدوا بالضرب على "ماكسويل"، ليقرر الأخير عدم استكمال المواجهة.

وكان الفوز يعني صعود "ريال تامال يونايتد"، للدوري الغاني الدرجة الأولى، بعد غيابه عنها منذ سنة 2013، في حين أن "بي إي يونايتد" لم يكن ينافس على بطاقة الصعود.


وأشارت التقارير، إلى أن الحكم ألغى ركلة الجزاء، لكن جماهير فريق "بي إي يونايتد"، واصلت احتجاجها وأطلقت الشهب الاصطناعية، وهو ما دفع الحكم لاتخاذ قرار عدم إكمال المواجهة.


واستمرت أعمال الشغب حتى خارج الملعب، حيث أن جماهير الفريق المستضيف اجتمعت وظلت تنتظر خروج حافلة فريق "ريال تامال يونايتد"، ما دفع الشرطة للتدخل، وقامت بإطلاق النار في السماء، قصد تخويف الأنصار وإبعادهم عن اللاعبين.


أخبار ذات صلة