بهدفين نظيفين.. بلجيكا تنهي دور المجموعات بـ"تسع نقاط" وتعقد حظوظ فنلندا في المرور لثمن نهائي "يورو 2020" - El botola - البطولة

من مباراة بلجيكا وفنلندا

بهدفين نظيفين.. بلجيكا تنهي دور المجموعات بـ"تسع نقاط" وتعقد حظوظ فنلندا في المرور لثمن نهائي "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 يونيو 2021على الساعة20:55

أنهى المنتخب دور المجموعات بالعلامة الكاملة إثر انتصاره على بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بيترسبورغ الروسية، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لـ"".

ودخل المنتخب البلجيكي المباراة ضامنا للتأهل منذ الجولة الثانية بانتصاره على روسيا والدنمارك، فيما سعت فنلندا للخروج بنقطة واحدة، وهو ما لم يتحقق بهزيمتها، فاسحة المجل للدنمارك لاحتلال الوصافة.

-تشكيلتي بلجيكا وفنلندا الرسميتين:


وطغت الحيطة والحذر على دقائق الشوط الأول، قبل أن يبادر الطرفان بمرور الدقائق للاندفاع وخلق بعض الفرص التي لم تقلق راحة الحارسين، خاصة من قبل المنتخب البلجيكي الذي قرع جرس الإنذار بالنسبة للدفاعات الفنلندية في أكثر من مناسبة عبر دي بروين ولوكاكو.


ولم يختلف الأمر في الشوط الثاني الذي كان انعكاسا مطابقا للأول، حيث كانت المبادرة لـ"الشياطين الحمر" الباحثين عن تغيير سلبية عداد المواجهة، وسط استأساد من مدافعي فنلندا وتعملق للحارس هراديسكي الذي وقف سدا منيعا أمام جل هجمات بلجيكا.


وكاد صمود فنلندا أن يسقط بسبب لوكاكو، حين هز مهاجم الإنتر الإيطالي شباك هراديسكي بهدف أول بلغ صداه ملعب "باركن ستاديون" الذي يستضيف مواجهة الدنمارك وروسيا، لكن سرعان ما ألغي من قبل الحكم الألماني فيليكس بريتش بداعي التسلل.

ولم تسر الرياح بما اشتهاه الحارس هراديسكي، حين وضع نقطة النهاية لتألقه متسببا في اهتزاز شباكه بالخطأ، بعد تحويله كرة فيرمالين الرأسية في المرمى، مانحا الهدف الثاني لبلجيكا، ومساهما في احتلال الدنمارك للمرتبة الثانية، قبل أن يضيف لوكاكو الهدف الثاني من تسديدة أرضية في الدقيقة الـ81.


وبهذه النتيجة، تضمن بلجيكا الصدارة بـ"العلامة الكاملة" بينما أضحت فنلندا في المركز الثالث بثلاث نقاط، في حين احتلت الدنمارك الوصافة (3 نقاط)، وغادرت روسيا المسابقة (3 نقاط).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة