روسيا "تنعش آمالها" في بلوغ الدور الموالي من "يورو 2020" بانتصار "يصحح المسار" على حساب فنلندا - El botola - البطولة

فرحة لاعبي منتخب روسيا بالفوز على فنلندا

روسيا "تنعش آمالها" في بلوغ الدور الموالي من "يورو 2020" بانتصار "يصحح المسار" على حساب فنلندا

إسماعيل نعمان (البطولة)
16 يونيو 2021على الساعة14:55

تغلب المنتخب على نظيره بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بيترسبورغ الروسية، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لـ"".

وبعثرت روسيا بانتصارها اليوم حسابات التأهل في المجموعة الثانية بعد أن رفعت رصيدها للنقطة الثالثة، متعادلة مع فنلندا الفائزة على الدنمارك في الجولة الأولى، في انتظار مواجهة هذه الأخيرة ضد بلجيكا، يوم غد الخميس (17:00 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "باركن ستاديون".

-تشكيلة روسيا: سافونوف، دزيكيا، بارينوف، ديفيف، رومان زوبنين، أوزدوييف، ماريو فرنانديز، دالير كوزياييف، أليكسندر جولوفين، أليكسي ميرانشوك، أرتيم دزيوبا.


-تشكيلة فنلندا: لوكاس راديسكي، جونا تويفيو، باولوس، دانييل، جوكا، روبين لود، راسموس شولر، جلان كامارا، جير إرونين، جويل بوهيانبالو، بوكي.


واكتست الدقائق الأولى لونا "أحمرا" بعد مد جارف من الهجوم الروسي الذي خلق العديد من الفرص، خاصة عبر ثنائي المقدمة ميرانشوك ودزيوبا اللذان أرهقا الدفاعات الفنلندية لكن دون بلوغ شباك الحارس راديسكي.


وفي المقابل، استماتت الكتيبة الفنلندية في الدفاع عن حصونها عبر خطة تعتمد على الهجمات المرتدة التي قاد معظمها بوهنبالو وبوكي اللذان فشلا في بلوغ المرمى، مكتفيين ببعض الفرص التي لم تقدم أي جديد يذكر.


وأضفى "الدب الروسي" في الدقائق الأخيرة نوعا من النجاعة على "استحواذه" الذي بلغ نسبة 65 في المئة، حين وضع ميرانشوك "نقطة النهاية" لجملة تكتيكية وتمريرات بينه وبين دزيوبا، راكنا الكرة في المقص الأيمن لراديسكي، معلنا عن "فك شفرة" الشباك الفلندية، ومانحا التقدم لكتيبته قبل نهاية الشوط الأول.



وفي الشوط الثاني، اضطرت كتيبة فنلندا للتخلي عن خطتها الدفاعية والزحف صوب مناطق الخصم، تاركة بذلك مساحات فارغة في وسط الميدان والخط الخلفي لـ"الروس" الذي تفنن لاعبوه في إضاعة الفرص، خاصة تلك التي أهدرها ريتاف والأخرى التي تصدى لها راديسكي من طرف اللاعب ذاته.


واستمر "الحوار" الروسي الفنلندي بتبادل بعض الفرص التي لم تقدم أي جديد، ليظفر بذلك رفاق جولوفين بالنقاط الثلاث، فيما تجرعت فنلندا هزيمتها الأولى، محتفظة بنقاطها الثلاث، وبحظوظ تأهلها في المجموعة الثانية.

وفي الجولة الأخيرة، سيواجه المنتخب الروسي الدنمارك على أرضية ملعب "باركن ستاديون" (20:00 غرينيتش +1)، في حين ستلعب فنلندا ضد بلجيكا في التوقيت ذاته على ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بيترسبورغ الروسية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة