الـ"كاف" يؤكد رسميًا سعيه لطرح مسابقة "دوري السوبر الأفريقي" ويوضح: "سنتعلم من تجربة الأندية الأوروبية الكبرى وأخطائها" - El botola - البطولة

الـ"كاف" يؤكد رسميًا سعيه لطرح مسابقة "دوري السوبر الأفريقي" ويوضح: "سنتعلم من تجربة الأندية الأوروبية الكبرى وأخطائها"

ج. ف (البطولة)
20 يونيو 2021على الساعة14:21

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن "خارطة الطريق" التي رسمتها إدارته الجديدة بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، مع رؤساء الدول الأفريقية والاتحادات الوطنية الأعضاء منذ انتخابه رئيسًا جديدًا للجهاز الوصي على كرة القدم بالقارة في مارس 2021.


وأكد الـ"كاف" أنه يتعين على مكتبه التنفيذي مناقشة إطلاق "مسابقات جديدة"، والنظر في تفاصيلها، خاصةً المادية حيث يُرجح أن تعود بمداخيل إضافية للاتحاد الأفريقي للعبة والاتحادات المنضوية تحت لوائه، كما أنها ستساهم في تطوير كرة القدم الأفريقية وجعلها قادرة على المنافسة عالميًا.

وأشار الـ"كاف" أنه بصدد تقييم ومناقشة فكرة طرح "دوري السوبر الأفريقي"، وقال عنها إنها "فكرة مدعومة على نطاق واسع في القارة السمراء"، بجانب الدعم المُصرح به لإنشاء المسابقة من طرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو.

وأوضح الجهاز الكروي بالقارة أنه "راقب محاولات بعض الأندية الأوروبية الكبرى لتشكيل دوري السوبر الأوروبي"، وتابع مؤكدًا: "سنتعلم من تجربتها وأخطائها حتى ننجح في هذا المخطط".

أخبار ذات صلة