تقرير/ "أسود القاعة" في كأس العرب.. لقب أول بـ"علامة كاملة" وبـ"حصص عريضة" و"مسار مثالي" انتهى بتكريس الأفضلية على مصر واكتساح "الجوائز الفردية" - El botola - البطولة

صورة من تتويج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بلقب البطولة العربية

تقرير/ "أسود القاعة" في كأس العرب.. لقب أول بـ"علامة كاملة" وبـ"حصص عريضة" و"مسار مثالي" انتهى بتكريس الأفضلية على مصر واكتساح "الجوائز الفردية"

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 ماي 2021على الساعة12:30

نجح داخل القاعة يوم أمس السبت، في كتابة إنجاز جديد في تاريخ كرة القدم الوطنية، عقب تتويجه بلقب "كأس العرب" الأولى له، بعد أن فشل في ذلك خلال مناسبتين سابقتين بلغ فيهما نهائي المسابقة من أصل أربع نسخ مضت.

وجاء تتويج الكتيبة الوطنية على حساب المنتخب المصري في المشهد الختامي برباعية نظيفة، وقع منها يوسف جواد هدفا، وأتمها أشرف سعود بـ"ثلاثية" وضعت العلم المغربي فوق لقب المسابقة، وحرمت أصحاب الضيافة من التتويج الثالث في تاريخهم.


بداية "مثالية"..

استهل أبناء الإطار الوطني هشام الدكيك البطولة بسحقهم المنتخب الإماراتي بخمسة أهداف مقابل واحد، تلاها انتصار بثلاثة أهداف لواحد على جزء القمر، قبل أن ينهوا دور المجموعات بدكهم مرمى المملكة العربية السعودية بـ"ثمانية نظيفة".

نصف نهائي ومشهد ختامي بـ"حصص عريضة"..


لم تزد الأدوار النهائية "شهية" المنتخب المغربي إلا انفتاحا، حيث تجاوز زملاء أشرف سعود المربع الذهبي بسداسية نظيفة أمام المنتخب البحريني، قبل أن يكملوا مسارهم "المثالي" بهز مرمى "الفراعنة" برباعية نظيفة مهدت لهم الطريق نحو اللقب الأول في تاريخ النخبة المغربية.

المغرب x مصر.. تكريس للأفضلية ولقب ثان لـ"الأسود" على حساب "الفراعنة"


لم تمر سنة ونصف على آخر إنجاز للكرة الوطنية داخل الصالة بتتويجها بالكأس الأفريقية على حساب المنتخب المصري (5-0) على أرضية قاعة الحزام بالعيون، حتى أضافت النخبة المغربية إنجازا آخر يوم أمس باكتساحها منتخب الفراعنة على أرضه بـ"رباعية" نظيفة، أكدت الأفضلية المغربية، ومنحت لقبا ثانيا لهم على حساب زملاء الحارس محمود شوبير في ظرف 15 شهرا.

علامة كامة بـ"أحسن هجوم" و"أقوى دفاع"


نجح أبناء هشام الدكيك طيلة المباريات الخمس في البطولة العربية في الانتصار في جميع المواجهات، مع تسجيله لأكبر عدد من الأهداف بـ26 هدف، مع حفاظه على نظافة شباكه في ثلاث مناسبات، وتلقي مرماه لهدفين فقط أمام كل من جزر القمر والإمارات.

اكتساح لـ"الجوائز الفردية"..


نجح المنتخب المغربي في تحقيق جميع الألقاب الفردية في البطولة العربية، باختيار أنس العيان "أفضل لاعب"، وأشرف سعود "هدافا للمسابقة" بـ"8 أهداف"، ورضا الخياري "أحسن حارس" في الدورة بتلقيه لهدفين فقط، وتصديه للعديد من الكرات التي شكلت خطرا على مرمى "الأسود".



تجربة جديدة قبل "الموندياليتو"..


أضاف المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة تجربة جديدة لرصيده بمشاركته في "الكأس العربية"، وذلك قبل المحك الحقيقي للنخبة الوطنية في كأس العالم والمنتظر إقامته في لتوانيا خلال شهر شتنبر المقبل.

أخبار ذات صلة