بتتويج تشيلسي بدوري الأبطال.. حكيم زياش يصبح ثاني مغربي يحقق اللقب الأوروبي "الأغلى" بعد حكيمي رفقة ريال مدريد سنة 2018 - El botola - البطولة

أشرف حكيمي وفريق تشيلسي بعد تتويجهم بدوري أبطال أوروبا

بتتويج تشيلسي بدوري الأبطال.. حكيم زياش يصبح ثاني مغربي يحقق اللقب الأوروبي "الأغلى" بعد حكيمي رفقة ريال مدريد سنة 2018

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 ماي 2021على الساعة21:30

كتب ، إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم المغربية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال اوروبا رفقة ، عقب انتصار فريقه على بهدف نظيف، في النهائي الذي استضافه اليوم السبت، ملعب "الدراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية.


وأصبح اللاعب البالغ من العمر 27 سنة، ثاني مغربي يحقق البطولة الأغلى على مستوى الأندية، بعد أن سبقه في ذلك رفقة ريال مدريد قبل ثلاث سنوات على حساب ليفربول الإنجليزي (3-1).


ويرى البعض أن منير الحدادي قد توج كذلك باللقب رفقة برشلونة، غير أن إنجاز هذا الأخير جاء قبل تغيير جنسيته من الإسبانية للمغربية.


ويبقى جلوس اللاعبين المغربين على دكة احتياط فريقيهما في النهائي "نقطة اشتراك" بينهما، حيث فضل زين الدين زيدان، مدرب "الميرنغي" البدء بداني كارفخال في نهائي 2018، بينما أبقى توماس توخيل، قائد العارضة الفنية لـ"البلوز" بزياش على مقاعد الاحتياط، دون خوضه لأية دقيقة في المواجهة أمام السيتي.


ورغم أن زياش فشل في إقناع مدربه بمؤهلاته من أجل منحه فرصة المشاركة في "المشهد الختامي"، إلا أن المغربي نجح نوعا ما في تحقيق الهدف الذي نقله بداية الموسم الكروي من أياكس أمستردام صوب ممثل مدينة لندن البريطانية.


في حين انطلقت رحلة الظهير الأيمن أشرف حكيمي بعد تتويجه سنة 2018 صوب دورتموند الألماني في تجربة إعارة تألق خلالها بقميص "أسود الفيستيفاليا"، قبل أن يقرر خوض مغامرة جديدة رفقة الإنتر الإيطالي الذي توج رفقته قبل أسابيع بلقب "الكالتشيو" الغائب عن خزينة النادي منذ 11 سنة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة