الأهلي يهزم نهضة بركان ويُتوج بالسوبر الأفريقي "السابع" عبر تاريخه - El botola - البطولة

الأهلي يهزم نهضة بركان ويُتوج بالسوبر الأفريقي "السابع" عبر تاريخه

ف.ع (البطولة)
28 ماي 2021على الساعة17:55

توّج النادي المصري "السابع" في تاريخه، على حساب نادي المغربي، بعد الفوز بنتيجة 2-0 في المُباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة القطرية "الدوحة".


بطل "الكونفدرالية" نادي نهضة بركان كان ندًا طوال أحداث المباراة لبطل دوري أبطال أفريقيا، بل كان الفريق الأكثر تهديدًا للمرمى طوال أحداث الشوط الأول من المواجهة.


وأتيحت لدى الطرف المغربي فرصتين "سانحتين" من أجل التقدم بالهدف الأول، خلال أول 45 دقيقة، ولكن لم يُحالفه التوفيق أمام مرمى الحارس الأهلاوي "محمد الشناوي".


الفرصة الأولى لاحت مع الدقيقة 27 عن طريق لاعب الوسط "محمد فرحان" الذي وضعته تمريرة "محسن ياجور" وجهًا لوجه مع حارس الأهلي، ولكن الأخير انقض عليه بشجاعة، وأجبره على التصويب في الشباك الخارجية.


ثم أضاع القائد "محمد عزيز" فرصة لا تضيع أمام المرمى، مع حلول الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، بعدما أطاح بضربة رأسية خارج الخشبات الثلاث من داخل منطقة الستة أمتار.


كان الأهلي "محظوظًا" بالذهاب متعادلاً إلى غرف الملابس، حيث حصل على فرصة من أجل تدارك الأخطاء مع بداية الشوط الثاني.

تحسن مردود "المارد الأحمر" مع الدقائق الأولى من شطر اللقاء الثاني، واستطاع المُهاجم "محمد شريف" إحراز هدف التقدم في الدقيقة 56 من أحداث المواجهة.


قصة هدف شريف جاءت من عمل فردي "مميز"، حيث تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، استدار بعدها وأطلق تصويبة "مٌباغتة" في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس "زهير لعروبي"، الذي فشل في التصدي لها.


حاول الأهلي بعد التقدم استغلال خبرته من أجل فرض الهدوء على المُباراة، وهو ما حدث بالفعل، حيث غابت الهجمات الخطيرة على كلا المرميين.


واستطاع بديل "بيتو موسيماني" المميز مؤخرًا "صلاح محسن" قتل المباراة، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81، عندما استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء، رواغ على إثرها حارس النهضة وأطلق تصويبة زاحفة في الشباك الخالية أمامه.


حاول نهضة بركان تقليص الفارق مع الدقائق المُتبقية من زمن المباراة، ولكن "العارضة" وسوء الحظ" حرماه من ذلك، ليحصل الأهلي على بطولته السابعة من تسع مشاركات "إجمالا" عبر تاريخ مباراة السوبر الأفريقي.

أخبار ذات صلة