بنعلي: "أتمنى أن نكون ثالث 'بطل للكونفدرالية' يتوج بالسوبر الأفريقي بعد الرجاء والزمالك ولا خوف من الأخطاء التحكيمية بوجود 'الفار'" - El botola - البطولة

بنعلي: "أتمنى أن نكون ثالث 'بطل للكونفدرالية' يتوج بالسوبر الأفريقي بعد الرجاء والزمالك ولا خوف من الأخطاء التحكيمية بوجود 'الفار'"

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 ماي 2021على الساعة09:55

حدد بيدرو بنعلي، مدرب، طموح فريقه في التتويج بلقب ، في المباراة التي سيواجه فيها المصري، يوم الجمعة المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة.


ويرى بنعلي أن نهضة بركان قادر على التتويج بلقب كأس السوبر الثالث على التوالي بالنسبة للأندية الفائزة بكأس الكونفدرالية بعد الرجاء الرياضي والزمالك المصري، بالنظر لـ"قائمته المكتملة الصفوف"، لافتا إلى "عدم تخوفه" من التحكيم بحضور "الفار"، وبقيادة الجزائري مصطفى غربال الذي اعتبره من "خيرة الحكام الأفارقة".


وقال بنعلي في تصريح لصحيفة "الشرق" القطرية: "درست الخصم جيداً وتابعت الكثير من مبارياتهم محليا وقاريا. الأهلي المصري فريق يلعب كرة جماعية حديثة، ويعتمد على العديد من الأسماء المعروفة لدى الخاص والعام، وكلهم لاعبون في المنتخب المصري الأول، لهذا علينا أن نكون في المستوى المطلوب واللعب على نقاط ضعفهم لاقتناص الفوز".


وأضاف: "أتمنى أن نكون فريقا متوجا بالكونفدرالية يفوز بالسوبر بعد الرجاء والزمالك المصري، ولكن الفوز باللقب لن يكون بالتمني فقط وإنما بالعمل وبذل مجهودات أكبر والتركيز خلال المباراة للصعود إلى منصة التتويج".


وواصل: "لا توجد غيابات، الفريق مكتمل ونحن نجهز اللاعبين جيدا لمباراة السوبر، كما أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلب قائمة بـ20 لاعبا والجميع جاهز للقاء. كأس السوبر يعتبر هدية جميلة لبطلي القارة السمراء ومن يكون الأفضل والأقوى هو من سيحسم الصراع على اللقب".


وبخصوص طموحه، استطرد: "أتمنى الفوز بلقب السوبر مع نهضة بركان وكتابة تاريخ جديد مع الفريق، لأن جماهير النادي تمني النفس بتحقيق اللقب الأفريقي وضمه لكأس الكونفدرالية، خاصة وأن المنافس هو الأهلي المصري المتعود على التتويجات والفوز بالألقاب القارية".


واختتم بوجهة نظره بخصوص التحكيم قائلا: "لا أتخوف من هذا الجانب وأنا أركز فقط على تجهيز لاعبي نهضة بركان للقاء النهائي، لأن المباراة ستكون مزودة بتقنية "الفار"، وحتى في حال وجود أخطاء تحكيمية الأكيد أن التقنية ستساعد الحكام على اتخاذ القرار الصائب، كما أن الحكم الجزائري الذي تم تعيينه يعتبر من خيرة الحكام في أفريقيا".

أخبار ذات صلة