بالأرقام.. تفوق بركاني في مواجهاته المباشرة مع الأندية المصرية قبل ملاقاة الأهلي في السوبر الأفريقي - El botola - البطولة

بالأرقام.. تفوق بركاني في مواجهاته المباشرة مع الأندية المصرية قبل ملاقاة الأهلي في السوبر الأفريقي

منصف عدي (البطولة)
25 ماي 2021على الساعة11:15

يصطدم ، بالأهلي المصري، في لقاء ، يوم الجمعة القادم، بداية من الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينتش +1)، على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة.


وتعد هذه المباراة، الاصطدام الأول بين الطرفين، إذ لم يلتقيا سابقا في أي مسابقة قارية من قبل، سواء أو ، فضلا عن السوبر الأفريقي أو غيرها.


وواجه "فارس الشرق"، الأندية المصرية، في 7 مناسبات، حقق خلالها 3 انتصارات وانهزم مرتين وتعادل في مثلهما.


ودشن الفريق البرتقالي، رحلته مع الأندية المصرية، بمواجهة ، في دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "نسخة 2018"، إذ اكتفيا بالتعادل ذهابا في المغرب بدون أهداف، وفاز المصري إيابا بهدف دون رد.


والتقى بعد ذلك رفاق محمد عزيز، المصري في نهائي الكونفدرالية عام 2019، إذ فازت النهضة ذهابا بهدف دون رد، وهي النتيجة ذاتها التي حسم بها الزمالك لقاء العودة في مصر، قبل أن تبتسم "ركلات الحظ" لـ"الفارس الأبيض" (5-3).


وعاد نهضة بركان ليلتقي مرة أخرى بالمصري البورسعيدي في دور المجموعات للمسابقات ذاتها سنة 2020، إذ حسم التعادل (2-2) لقاء الذهاب في مصر، وانتصر ممثل الكرة الوطنية إيابا في المغرب بهدف نظيف.


وتبقى مواجهةالمصري، آخر اصطدام للنهضة بالأندية المصرية، لحساب نهائي كأس الكونفدرالية 2020،إذ حقق من خلاله رفاق محسن ياجور اللقب، بعد انتصارهم بهدف دون مقابل، في ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة الرباط.

أخبار ذات صلة