جماهير الإنتر تتعرض لانتقادات حادة بسبب احتفالها باللقب ورئيس "لومباردي" يأمل ألا يتسبب "احتشاد" 30 ألف مشجع في تضاعف عدد المصابين بكورونا - El botola - البطولة

نادي الإنتر الإيطالي

جماهير الإنتر تتعرض لانتقادات حادة بسبب احتفالها باللقب ورئيس "لومباردي" يأمل ألا يتسبب "احتشاد" 30 ألف مشجع في تضاعف عدد المصابين بكورونا

د ب أ
03 ماي 2021على الساعة20:39

قوبل تتويج نادي باللقب الذي طال انتظاره في ، باحتفالات كبيرة من الجماهير شهدت انتهاك الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

واحتشد حوالي 30 ألف من مشجعي إنتر وسط مدينة ميلانو، بعد ضمان الفوز باللقب أمس الأحد، حيث وصفها إنتر بأنها "احتفالات مسؤولة"، لكن عمت مشاهد المشجعين الذين لا يرتدون كمامات أو لا يحترمون إجراءات التباعد الإجتماعي في إقليم لومباردي.

وتوج إنتر باللقب التاسع عشر له في الدوري الإيطالي دون عناء، بعد تعادل المنافس الوحيد له، مع بهدف لمثله، ليتأخر عن إنتر بفارق 13 نقطة قبل 4 جولات من نهاية الموسم.


وتسببت احتجاجات الجماهير في انتقادات لاذعة من عمدة ميلانو جوزيبي سالا، في الوقت الذي استخدم فيه العديد من المواطنين حساباتهم على شبكة "فيسبوك" للتذمر من السماح لجماهير إنتر بالاحتفال، رغم الجائحة، بينما يضطر آخرون للبقاء في منازلهم.

وشهدت إيطاليا 121 ألف حالة وفاة بسبب كورونا، وكانت خسائر إقليم لومباردي فادحة جراء الجائحة.

وأعرب رئيس إقليم لومباردي أتيليو فونتانا عن أمله في ألا تتسبب احتفالات جماهير إنتر في زيادة عدد حالات الإصابة بالعدوى.


أخبار ذات صلة