لوبوف: "أنا قلق بشأن زياش.. لمَ لا يضعه توخيل كجناح أيمن مثل توظيف غوارديولا لمحرز؟" - El botola - البطولة

فرانك لوبوف

لوبوف: "أنا قلق بشأن زياش.. لمَ لا يضعه توخيل كجناح أيمن مثل توظيف غوارديولا لمحرز؟"

م.ذ (البطولة)
03 ماي 2021على الساعة14:51

سجَّل المدافع الفرنسي السابق، فرانك لوبوف، مؤاخذات على توظيف الألماني ، مدرب ، لإمكانيات لاعبه المغربي ، مؤكداً أن هذا الأخير يُستحسن وضعه في الرواق الأيسر الهجومي، ذلك أنه بقدرات تُماثل الجزائري ، جناح .


وقال بطل كأس العالم سنة 1998 في حديثٍ لشبكة "إي إس بي إن": "أنا قلق بشأن زياش، لماذا لا يضعه توخيل في الجهة اليمنى؟ لقد رأيته في هذه المباراة (أمام فولهام) مُنفعلا عند خروجه من الملعب بعد أدائه دور صانع الألعاب، لا أعتقد أن هذا هو مركزه الأصلي".


"توخيل عليه أن يُدرك أن زياش ينبغي الاعتماد عليه كجناح أيمن، إنه نسخة من رياض محرز. لا أرى بيب غوارديولا يضع رياض في مركز آخر غير الجناح"، يُضيف لوبوف الذي حمل قميص تشيلسي لخمسة مواسم بين سنتيْ 1996 و2001.


ويلف الغموض مصير الدولي المغربي في مواجهة فريقه أمام ، بعد غد الأربعاء، في السابعة مساءً (غرينيتش)، لحساب إياب نصف نهائي ، علماً أنه شارك كبديل فقط في مقابلة الذهاب التي أُقيمت على أرضية ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" وحسمها التعادل بهدف لمثله.


وظل الألماني توخيل منذ خلافته لفرانك لامبارد على رأس العارضة الفنية لـ"البلوز" يعتمد على زياش في العمق سواء كصانع ألعاب أو "مهاجم وهمي"، بخلاف مركزه الذي اعتاد أن يشغله مع أياكس أمستردام الهولندي وهو الجناح الأيمن.

أخبار ذات صلة