ماركو فان باستن: "منهجية توخيل لا تخدم زياش.. إنه يُوظَّفُ كمهاجم وهو ما يُثير حُزني" - البطولة

ماركو فان باستن: "منهجية توخيل لا تخدم زياش.. إنه يُوظَّفُ كمهاجم وهو ما يُثير حُزني"

أيوب رفيق (البطولة)
25 أبريل 2021 على الساعة 23:25

سجَّل النجم الهولندي السابق، ماركو فان باستن، مؤاخذاتٍ على المُقاربة التي يُوظِّف بها ، مدرب ، لاعبه المغربي ، مؤكداً أن هذا النّهج الذي يُدار به صاحب الـ28 داخل قلعة "البلوز" غير مُثمر ولا يمكنه أن يُفضي إلى نتائج بنّاءة ومُفيدة للفريق اللندني.


وأوضح هدّاف الإيطالي سابقاً، في حديثٍ على قناة "زيغو سبورت" الهولندية، بالقول: "زياش في دكة الاحتياط مجددا، وحينما يدخل إلى أرضية الملعب يُعتمد عليه كمهاجم أو في مركز من هذا القبيل، إنه أمرٌ أراه محزنا للغاية بالنسبة للمغربي رغم كونه لا يسيء له باعتباره لاعبا جيدا".


وتابع: "النِّظام التكتيكي الذي يعتمده هذا المدرب لا يتماشى مع زياش ولا يخدمه، إن هذا الأمر لن يسير بشكل جيد".


وشارك الدولي المغربي في مباراة أمس أمام كبديل لمدة 15 دقيقة، فيما خاض اللقاء الذي سبقها أمام كأساسي، بعدما قاد فريقه تشيلسي إلى نهائي بتوقيع هدف في شباك لحساب نصف النهائي.


ويرى العديدون أن عدم استقرار الألماني توخيل على تشكيلة رسمية ثابتة يحرم زياش من الحفاظ على نسق وإيقاع المباريات، في حين يعتبر آخرون أن النتائج تصب في صالح ربان باريس سان جيرمان السابق وتُكافئ المنهجية التي يعتمد عليها في تدبير تركيبته البشرية.


تجدر الإشارة إلى أن "البلوز" يستعدون لمنازلة ، بعد غد الثلاثاء، على أرضية ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، برسم ذهاب نصف نهائي ، ويُحيط الغموض بوضعية زياش في هذه المقابلة، حيث يتأرجح بين الرسمية والبدء من مقاعد الاحتياط.

أخبار ذات صلة