مصير حكيمي وزياش رفقة "الأسود" يلفّه الغموض بعد تأييد فريقيْهِما فكرة تأسيس "دوري السوبر الأوروبي".. هل يُحرم المنتخب المغربي من خدماتهما؟ - البطولة

مصير حكيمي وزياش رفقة "الأسود" يلفّه الغموض بعد تأييد فريقيْهِما فكرة تأسيس "دوري السوبر الأوروبي".. هل يُحرم المنتخب المغربي من خدماتهما؟

أ.ر (البطولة)
19 أبريل 2021 على الساعة 02:10

قرعت عددٌ من كبرى الأندية الأوروبية "طبول الحرب" مع الاتحاديْن الدولي والأوروبي لكرة القدم، وهي تُعلن رسمياً إطلاق مسابقة جديدة تحت مُسمَّى "دوري السوبر الأوروبي" يراها الكثيرون بأنها ستسحب البساط من وتخطف من هذه المنافسة إشعاعها الذي يمتد إلى معظم أرجاء العالم في الوقت الحالي.


والتئم و و إلى جانب أندية أخرى في تكتُّل يُناصر ويقود فكرة إنشاء "دوري السوبر الأوروبي"، في الوقت الذي تُوظّف فيه "الفيفا" و"اليويفا" لغة التّهديد والتلويح بإقصاء كل الفرق التي ستُشارك في هذه المسابقة الجديدة من المنافسات المُعتمدة من طرف الجهاز القائم على الكرة الأوروبية وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبرزها دوري الأبطال.


وبات اللاعبون المغاربة المُمارسون في الأندية التي تصطف في طابور المؤيدين لإطلاق المنافسة الجديدة مُهدّدون بالاستبعاد من المسابقات المحلية وكذلك تمثيل منتخباتهم الوطنية، وتعرف القائمة حضور أندية "الميرينغي" و"البلاوغرانا" و"النيراتزوري" وتوتنهام ومانشستر سيتي ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول ثم تشيلسي وأيسي ميلان وأتليتيكو مدريد.

ويُحدّق بحكيم زياش، لاعب و، ظهير إنترناسيونالي، خطر الابتعاد عن الدفاع عن ألوان ، بعد أن كشف "الفيفا" عزمه حرمان لاعبي هذه الأندية من حمل قميص منتخباتهم الوطنية، بالإضافة إلى قطع الطريق أمام مشاركة هذه الفرق في الدوريات المحلية.


وتقوم المسابقة سالفة الذِّكر على إجرائها بمشاركة 20 فريقاً، من بينهم 12 مؤسسا لها، إضافة إلى ثلاث أندية سيتم إلحاقها بالنواة المُنشئة للمنافسة، ثم خمس أندية أخرى سيجري استدعائها بناء على نتائجها في الفترة الأخيرة.

أخبار ذات صلة