أبو ريدة (عضو مجلس الفيفا): "نعمل على إنشاء مسابقة جديدة تسمح لثلاثة أو أربعة فرق أفريقية باللعب أمام ليفربول وأفضل أندية العالم" - البطولة

أبو ريدة (عضو مجلس الفيفا): "نعمل على إنشاء مسابقة جديدة تسمح لثلاثة أو أربعة فرق أفريقية باللعب أمام ليفربول وأفضل أندية العالم"

ج. ف (البطولة)
29 أبريل 2021 على الساعة 23:12

نقل الإعلام الإسباني تصريحات المصري، هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حين اعترف بوجود مقترح لإنشاء "مسابقة عالمية جديدة بمشاركة 3 أو 4 أندية أفريقية"، وقارنها بالمسابقة التي اقترحها رئيس ، فلورنتينو بيريز، أحد مؤسسي "دوري السوبر الأوروبي" الذي لن يخرج للنور قريبًا بعد عرقلته من طرف الـ"يويفا" وحكومات الدول الأوروبية الكبرى.


وقال أبو ريدة في تصريحات نقلتها الصحف والمواقع الإسبانية الكبرى: "نعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إنشاء مسابقة جديدة تسمح لثلاثة أو أربعة فرق أفريقية باللعب أمام ليفربول وأفضل الأندية العالمية. إن هذا التحدي هو الأعظم بالنسبة لنا خلال العامين المقبلين".

وأوضح الإعلام الإسباني أن عضو "مجلس الفيفا" يُراهن رفقة السويسري، جياني إنفانتينو، وآخرين إلى تحويل فكرة "دوري السوبر" إلى مسابقة دولية تجمع أفضل الأندية من مختلف القارات.


يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان يأمل في توسيع عدد الفرق المشاركة ، وكان قريبًا من ذلك قبل "الجائحة"، ليتأجل بذلك "مخطط إنفانتينو" لجعل "الموندياليتو" مسابقة ذات عائدات مالية ضخمة، وتضم أكبر عدد من أفضل الفرق العالمية، قد يصل إلى 24 ناديًا.

أخبار ذات صلة