بعدما اقترح إنفانتينو "مسابقة مماثلة" على الأفارقة.. تيباس يصرح: "لدي شكوك حول دور رئيس الفيفا في إطلاق دوري السوبر الأوروبي" - البطولة

بعدما اقترح إنفانتينو "مسابقة مماثلة" على الأفارقة.. تيباس يصرح: "لدي شكوك حول دور رئيس الفيفا في إطلاق دوري السوبر الأوروبي"

عادل الداودي (البطولة)
22 أبريل 2021 على الساعة 20:18

أثار رئيس رابطة (لا ليغا)، خافيير تيباس، الشكوك حول "وقوف" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في صف الأندية الـ12 المؤسسة لـ"دوري السوبر الأوروبي"، بالرغم من تصريحات السويسري في وقت سابق، حين أبدى "رفضه للفكرة" وتأييده لليويفا وجميع الاتحادات الوطنية بأوروبا.

وعند سؤاله عن موقف "إنفانتينو" من المسابقة الجديدة، ردّ تيباس بقلق: "لدي بعض الشكوك حول دوره في كل هذه الأمور".


وأضاف: "خطابه كان قويًا للغاية، لكن الحقائق المتعلقة بدوري السوبر الأوروبي ليست كما يقول هو. أندية المسابقة (الـ12) قالت بنفسها إنها تحظى بدعم إنفانتينو. عليه أن يقول لا، ويقولها بكل وضوح. لدي شكوك حقيقية حول نوايا رئيس الفيفا".

وسبق لرئيس الـ"فيفا" أن أكد في إحدى المناسبات (قبل عام) على رغبته في إنشاء مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"، ما يعني تأييده للمقترح الذي خرج للنور ليلة الأحد الماضي، قبل أن يختفي بسرعة البرق بتدخلٍ من الحكومات.


وواصل تيباس حديثه عن الفوارق الموجودة في عائدات البث التلفزيوني: "كل سوق مختلف عن الآخر. في إسبانيا، مباراة إيبار وأوساسونا تكون أكثر جاذبية من مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون. لست أنا من يقول هذا، إنما إحصائيات وبيانات المشاهدة. الناس يتابعون مباراة فياريال وإشبيلية أكثر من ديربي مانشستر (يونايتد وسيتي) 5 أضعاف".


ثم ختم موضحًا: "في إسبانيا، مباراة ريال مدريد وليفربول (دوري الأبطال) حظيت بـ100 ألف مشاهدة إضافية مقارنةً مع مباراة برشلونة وبلد الوليد (الليغا).. بجانب أنها أُقيمت يوم الإثنين (مواجهة البارسا)".


أخبار ذات صلة