لابورتا يكسر صمته حول 'دوري السوبر الأوروبي': "إنها مسابقة ضرورية وأتوقع أن يكون هناك تفاهم حولها" - البطولة

لابورتا يكسر صمته حول 'دوري السوبر الأوروبي': "إنها مسابقة ضرورية وأتوقع أن يكون هناك تفاهم حولها"

ج. ف (البطولة)
22 أبريل 2021 على الساعة 15:07

خرج رئيس ، خوان لابورتا، عن صمته للإدلاء بأول تعليق حول مسابقة "دوري السوبر الأوروبي"، والتي لم يمضِ على إطلاقها سوى ساعات معدودات قبل أن يتم إجهاضها من طرف الـ"يويفا"، وبمساعدةٍ من الاتحاد الإنجليزي والحكومة البريطانية.


ويرى المسؤول الأول في النادي الكتلوني أن انسحاب باقي الأندية المؤسسة للمسابقة باستثناء الريال والبارسا، لا يعني أبدًا أن "المسابقة انتهت قبل أن تبدأ"، كما دعا الهيئات والمؤسسات المعنية بالأمر إلى الجلوس على "طاولة الحوار والنقاش".


وقال لابورتا عن دوري السوبر الأوروبي في حديثه لقناة "TV3" الكتلونية: "كان لدينا موقف متعقل. إنها مسابقة ضرورية، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للأعضاء في الجمعية العمومية لنادي برشلونة".


وأضاف: "الأندية الكبيرة تصرف وتساهم بالكثير من المال، وعلينا أن نكون قادرين على إعطاء وجهة نظرنا فيما يتعلق بالتوزيع الاقتصادي".

وكشف لابورتا عن رأيه في دوري السوبر الأوروبي موضحًا: "ستكون مسابقة جذابة على أساس الجدارة والاستحقاق. نحن منفتحون على الحوار والنقاش مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)".


وواصل: "نحتاج إلى المزيد من الموارد المالية لتقديم عروض قوية في كرة القدم، وأتوقع أن يكون هناك تفاهم. ربما كانت هناك بعض الضغوط على الأندية المنسحبة، لكن المشروع لا يزال قائمًا".


ثم ختم حديثه قائلًا: "علينا مراعاة كل التغييرات التي طرأت في الفترة الماضية. هناك رواتب ضخمة واستثمارات كبيرة، ويجب أخذ كل هذه الأمور بعين الاعتبار".

أخبار ذات صلة