رسميا/ بعد إعلان تأسيس "دوري السوبر الأوروبي" الـ"يويفا" يؤكد تغيير نظام دوري الأبطال برفع عدد المشاركين إلى 36 فريقا - El botola - البطولة

مسابقة دوري أبطال أوروبا تستعد لنسخة جديدة بداية من موسم 2024-2025

رسميا/ بعد إعلان تأسيس "دوري السوبر الأوروبي" الـ"يويفا" يؤكد تغيير نظام دوري الأبطال برفع عدد المشاركين إلى 36 فريقا

جمال ملكي (البطولة)
19 أبريل 2021على الساعة14:21

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن النظام الجديد لمسابقاته، ويتعلق الأمر بـ و ودوري المؤتمر الأوروبي، والذي سيتم العمل به بداية من موسم 2024-2025.


ووافق الاتحاد يومه الإثنين، على تغيير نظام بطولاته، حيث ستصبح مسابقة دوري الأبطال تلعب بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32، وسيشهد التغيير الأكبر تحولًا من دور المجموعات التقليدي إلى مجموعة واحدة، بما في ذلك جميع الفرق المشاركة. سيضمن كل فريق الآن ما لا يقل عن 10 مباريات في مرحلة الدور الأول بمواجهة 10 منافسين مختلفين (خمس مباريات داخل الميدان، وخمس مباريات خارجه) بدلاً من المباريات الست السابقة ضد ثلاثة فرق.

وستتأهل الفرق الثمانية الأولى تلقائيًا إلى مرحلة خروج المغلوب، بينما تتنافس الفرق التي تحتل المركز التاسع إلى المركز الرابع والعشرين في مباراة فاصلة ذهابًا وإيابًا، لتأمين طريقها إلى دور الستة عشر من المسابقة.


ويأتي هذا التغيير، بعد ساعات قليلة فقط، من إعلان 12 ناديا من "عمالقة أوروبا"، إطلاق بطولة جديدة اختير لها إسم "دوري السوبر الأوروبي"، التي ستكون غايتها منافسة البطولة العريقة "تشامبيانز ليغ".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة