"كورونا" كانت السبب في "إقناع" عمالقة أوروبا بتنظيم "دوري السوبر الأوروبي".. 350 مليون يورو لكل فريق و3,5 مليار يورو في "صندوق الطوارئ" - El botola - البطولة

فلورنتينو بيريز وأندريا أنييلي

"كورونا" كانت السبب في "إقناع" عمالقة أوروبا بتنظيم "دوري السوبر الأوروبي".. 350 مليون يورو لكل فريق و3,5 مليار يورو في "صندوق الطوارئ"

جمال ملكي (البطولة)
19 أبريل 2021على الساعة13:52

أحدث 12 ناديا مساء أمس الأحد، "زلزالا" في كرة القدم الأوروبية، بعد اتحادهم وإعلانهم إنشاء بطولة جديدة اختير لها إسم "دوري السوبر الأوروبي"، الذي سيكون بمثابة منافس مباشر للمسابقة العريقة، .


ويعتبر رئيس نادي الإسباني، فلورنتينو بيريز، بالإضافة إلى أندريا أنييلي رئيس ، هما "قائدا" هذا "المشروع الجديد"، حيث عملا معا على تأسيس "البطولة"، قصد توفير أرباح مالية "ضخمة" لجميع الأندية التي ستشارك فيها، إذ حصل "المشروع الثوري" على دعم مالي كبير للغاية، وتم الاعتماد على مستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية مع استغلال العلاقة الجيدة التي تربط بعض ملاك الأندية الأوروبية الأمريكيين بباقي الرؤساء، خاصة مالكوم غليزر () وجون هينري ().

* كيف تم إقناع "عمالقة" أوروبا بالانضمام للبطولة؟

حسب صحيفة "آس"، فإن "الحجة" لإقناع الفرق الأكثر جاذبية في أوروبا كانت بسيطة. بعد أن أصاب فيروس "كورونا" اقتصادات الأندية بشكل لم يسبق له مثيل، وبلغت خسائر الموسم الماضي بالنسبة لنادي 204 مليون يورو، و100 مليون يورو بالنسبة لفريق ، و101 لـ، و175 لـ، و194 لفريق .... نظرًا لهذا الموقف، فإن الموافقة على لعب بطولة تضمن 350 مليون يورو لكل فريق، ولديها صندوق طوارئ يبلغ 3500 مليون يورو، كان أمرا متوقعًا نسبيًا.


تجدر الإشارة، إلى أن نظام "دوري السوبر الأوروبي"، سيجرى بـ 20 ناديا، ويتعلق الأمر بالـ 15 المؤسسين، إضافة إلى 5 أندية أخرى تتأهل سنويًا، بناءً على الإنجازات التي تحققت في الموسم السابق.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة