“اليويفا” يُجري تعديلات على قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض .. أي هدف في الشوط الإضافي يحتسب كهدف واحد دون أفضلية - البطولة

“اليويفا” يُجري تعديلات على قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض .. أي هدف في الشوط الإضافي يحتسب كهدف واحد دون أفضلية

ف.ع (البطولة)
14 أبريل 2021 على الساعة 14:50

بات من المنتظر أن يلغي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بشكل جزئي، القاعدة المتعارف عليها للأهداف خارج الأرض، بداية من الموسم المقبل، في البطولات القارية.


وبموجب اللوائح الجديدة التي من المقرر الاتفاق عليها يوم الجمعة المقبل، فإن الأهداف خارج الأرض، ستحتسب بهدفين في حالة التعادل فقط إذا تم تسجيلها حتى نهاية الـ 90 دقيقة في مباراة الإياب، أي لن يكون هناك أي ميزة للأهداف التي يتم تسجيلها في الوقت الإضافي.


وسيكون الاقتراح -المدعوم من قبل الأندية الأوروبية الكبرى- مطروحًا على الطاولة، في اجتماع لجنة مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المُقام يوم الجمعة المقبل.


وتم رفض خطة إلغاء قواعد الأهداف خارج الأرض تمامًا، وسيتم تحديد فقط الأهداف التي تسجل في زمن المباراة الطبيعي، وليس الوقت الإضافي.


وأصبح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مستعدًا لإعطاء الضوء الأخضر، للتغيير في الموسم المقبل، بعد موسم "غير اعتيادي" عاشته كرة القدم في ظل فيروس "كورونا"، وإقامة مباريات بطولات أوروبا القارية دون حضور جماهيري.


وأثار عدد المباريات التي تم لعبها على الملاعب المحايدة، مخاوف من أن القاعدة لم تعد مناسبة، حيث فقدت الأندية أفضلية الدعم الجماهيري على أرضها.

أخبار ذات صلة