وسطَ اختلافٍ في وضعيته بين المرحلتيْن.. زياش يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مساره - El botola - البطولة

وسطَ اختلافٍ في وضعيته بين المرحلتيْن.. زياش يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مساره

أيوب رفيق (البطولة)
13 أبريل 2021على الساعة23:45

حقَّق المغربي ، صانع ألعاب ، التأهل إلى نصف نهائي ، رغم الهزيمة على يد البرتغالي بهدف نظيف، في مواجهة الإياب، علماً أن لقاء الذهاب آل لـ"البلوز" بثنائية نظيفة، وقد عرفت المقابلة مشاركة صاحب الـ28 سنة كبديل لمدة أربع دقائق.


ويُعد هذا الوصول إلى المربع الذهبي للمسابقة الأغلى أوروبيا على صعيد الأندية الثاني بالنسبة لزياش، بعد أن قاد فريقه السابق إلى التواجد ضمن الأربعة الكبار موسم 2018 / 2019، قبل السقوط في مباراة إياب مثيرة أمام .


وتختلف وضعية زياش بين المرحلتيْن؛ ذلك أنه كان عنصراً مُهما في منظومة أياكس بقيادة المدرب إيريك تين هاغ، بينما يُصنّف حالياً ضمن الخيارات الثانوية والبديلة في حسابات المدرب الألماني داخل القلعة الزرقاء.


وتقلّصت أهمية الدولي المغربي بعد رحيل المدير الفني فرانك لامبارد وتعويضه بتوخيل، إذ فَقَدَ رسميته وغاب عن بداية مقابلات هامة هذا الموسم، مما فتح الباب أمام بعض التكهنات بإمكانية مغادرته سفينة "البلوز" في الميركاتو الصيفي المقبل.


وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إلى أن نادي تشيلسي يبدو مُستعداً لإقحام زياش في صفقة التعاقد مع المدافع الفرنسي ، رغبةً منه في تعزيز خطه الخلفي، وصعوبة تسديد قيمة الشرط الجزائي لعقد لاعب الفريق الأندلسي كاملةً، والتي تصل إلى 80 مليون يورو.


جدير بالذكر أن النادي المُمارس في أنفق 40 مليون يورو مُقابل انتداب اللاعب المغربي في الصيف الماضي، وكانت تُعقد على زياش آمالٌ عريضة للرفع من قوة وإبداع وسط الميدان في الشق المتعلق بالتنشيط الهجومي.

أخبار ذات صلة