في آخر 9 أعوام إقصاء بايرن ميونخ يعني التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا .. فهل يفعلها باريس؟ - El botola - البطولة

في آخر 9 أعوام إقصاء بايرن ميونخ يعني التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا .. فهل يفعلها باريس؟

ف.ع (البطولة)
14 أبريل 2021على الساعة14:24

أقصى نادي ، منافسه حامل لقب النسخة الماضية من بطولة، فريق الألماني، وأنهى رحلة دفاعه عن لقبه، عند الدور ربع النهائي.


رفاق "" استفادوا من قاعدة الهدف خارج القواعد، بعد التعادل في مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-3، ليضربوا موعدًا مع الفائز من مباراة ضد ، في مباراة ستكون "مرتقبة".


الرجوع لسجل النسخ التسع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، سوف يُظهر "أفضلية" رقمية، ترجح كفة بطل فرنسا في رفع ذات الأذنين لعام 2021، حيث تشير التجارب إلى أن أي فريق يُخرج بايرن ميونخ من المسابقة، يُصبح هو المرشح الأول لحصد اللقب.


وقد تكرر هذا المشهد في ست مناسبات من آخر تسع بطولات، وتوّج ستة أبطال بالبطولة بعد تمكنهم من إقصاء زعيم الكرة الألمانية من المنافسات، ولمدة تسع سنوات لم يظفر سوى فريق واحد باللقب دون المرور على ملعب "أليانز آرينا".


التجربة الأولى كانت في عام 2012، حين حصل على اللقب من ملعب "أليانز آرينا" بتفوقه على "الفريق البافاري"، ثم في العام الموالي 2013، حصل بايرن ميونخ بنفسه على البطولة.


وبدأت تجربة بايرن ميونخ "القاسية" مع في نسخة عام 2014، حين أخرج "كارلو أنشيلوتي" وكتيبته حامل اللقب من الدور نصف النهائي، وحصلوا على البطولة فيما بعد، بعد نهائي "ملعب النور"، ثم فعل "زين الدين زيدان" الشيء ذاته في نسختي 2017 و2018 وبالفعل حصل على اللقب.


وعبر البطلان (2015) (2019) على جثة بايرن ميونخ، بعدما تفوق "البلاوجرانا" عليهم في الدور نصف النهائي، بينما تخطاهم ليفربول في الدور ثمن النهائي.


ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من التتويج باللقب، بعدما اجتاز عقبة بايرن ميونخ، هو نادي الإسباني، الذي تأهل للمباراة النهائية وخسرها أمام الجار ريال مدريد.

أخبار ذات صلة