زياش يواجه بورتو مع تشيلسي "ذهابًا وإيابًا" على ملعب إشبيلية - البطولة

زياش يواجه بورتو مع تشيلسي "ذهابًا وإيابًا" على ملعب إشبيلية

ف.ع (البطولة)
30 مارس 2021 على الساعة 13:40

تقرر أن تقام مباراتا ضد ، في ربع نهائي ، في مدينة الإسبانية، وتحديدًا على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".


وتم تحديد موعد إقامة المباراتين يومي 7 و 13 أبريل، ولكن تم نقلهما إلى المدينة الأندلسية، على الرغم من إزالة دولة البرتغال من القائمة الحمراء لدى بريطانيا.


وكان من المقرر في البداية أن يسافر فريق "توماس توخيل" إلى البرتغال، لخوض مباراة 7 أبريل في ملعب "الدراجاو"، قبل أن يستضيف بورتو في 13 أبريل، في "ستامفورد بريدج".


ولكن قام الاتحاد الأوروبي بنقل المباراتين، للتعامل مع قيود فيروس "كورونا" في البلدان التي تتمركز فيها الأندية.


وكانت البرتغال مدرجة في القائمة الحمراء للمملكة المتحدة، والتي تتطلب لأي وافد منها، قضاء فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق معتمد من الحكومة، ولكن تم رفعها في 19 مارس الماضي.


ومع ذلك، لا تزال المملكة المتحدة على القائمة الحمراء لدولة البرتغال، حيث حظرت الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا والبرازيل، ويجب على المسافرين حاليًا الحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند الوصول.


وقال بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "إذا كانت قيود السفر التي فرضتها الحكومات، تعني أنه لا يمكن لعب المباراة كما هو مقرر، فإن اليويفا والأندية يتشاورون من أجل إيجاد مكان بديل يمكن أن تقام فيه المباراة".


"المعايير الرئيسية التي تؤخذ في الاعتبار، هي عدم وجود قيود على السفر، وأيضًا يؤخذ في الاعتبار عوامل أخرى، مثل توفر الملاعب ومسافات السفر ورغبة الأندية".


يذكر أن المواجهة بين بورتو وتشيلسي هي الوحيدة التي تم نقلها، خلال لقاءات الدور ربع النهائي، بعدما شهد دور الستة عشر نقل خمس مباريات من ملاعبها الأصلية.

أخبار ذات صلة