بجانب أمريكا وتركيا وإيطاليا وقطر.. الجيش المغربي يواصل استعدادته العسكرية لتأمين مونديال قطر - El botola - البطولة

بجانب أمريكا وتركيا وإيطاليا وقطر.. الجيش المغربي يواصل استعدادته العسكرية لتأمين مونديال قطر

أ.ر (البطولة)
28 مارس 2021على الساعة21:33

واصلت القوات المسلحة الملكية مشاركاتها في مناورات عسكرية بجانب عدة دول استعداداً لتأمين مرور نهائيات بقطر المقررة السنة القادمة، والتصدي لأي ما يُمكن أن يمسّ بالسلامة الأمنية للحدث المونديالي الذي سيعرف حضور 32 منتخباً ومئات الآلاف من الجماهير.


ونقلت بوابة "U.S. Military Tech" مقطع فيديو يُحيط بالعمليات العسكرية التي اتخذت مجموعة من الأشكال تحسباً لأي طارئ بإمكانه أن يمتد إلى الجانب الأمني للمونديال، وجاور الجيش المغربي جيوش كل من تركيا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

وتهدف العملية العسكرية المُسماة "الحارس المنيع 2021" التي نُظِّمت بقطر إلى منع أي تهديد أمني مُحتمل يستهدف منشآت والمشاركين في كأس العالم، وأُقيمت مؤخراً جولة جديدة من هذه المناورات التي انطلقت قبل بضعة أشهر.


وكان اجتماعٌ رفيع المستوى قد دار بين القيادات العسكرية المغربية والقطرية قبل أسابيع، جرى فيه التطرق إلى الترتيبات المُحيطة بهذه العملية، قبل أن تُصدر وزارة الداخلية المغربية بلاغاً تؤكد فيه جاهزيتها لتأمين المونديال.


وتُعد قطر أول بلدٍ عربي يظفر بشرف استضافة نهائيات كأس العالم، بعد أن سبقتها مجموعة من الدول العربية مثل المغرب ومصر وتونس إلى الترشح لاحتضان المنافسة العالمية.

أخبار ذات صلة