الكاميرون تطلب "قرضا" لإنهاء أشغال بناء ملعب "أوليمبي" ليصبح "الأغلى في أفريقيا" بقيمة مالية تفوق 300 مليون يورو! - البطولة

الكاميرون تطلب "قرضا" لإنهاء أشغال بناء ملعب "أوليمبي" ليصبح "الأغلى في أفريقيا" بقيمة مالية تفوق 300 مليون يورو!

جمال ملكي (البطولة)
18 فبراير 2021 على الساعة 12:47

لازالت الأشغال متواصلة بملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي"، وقد سمح رئيس الدولة "بول بيا" لوزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية في البلاد، بأخذ قرض من البنك، لإنهاء الأشغال.

وتم السماح لوزير الاقتصاد الكاميروني، بأخذ قرض بنكي يفوق "84 مليون يورو، مقابل تمويل مشروع استكمال أعمال ملعب 'أوليمبي' الرياضي في مدينة ياوندي"، حسب ما أكدته الصحف المحلية نقلا عن رئيس الدولة.


وأشارت التقارير، إلى أن القيمة المالية لبناء الملعب، قدرت في البداية بحوالي 163 مليار فرنك أفريقي (عملة الكاميرون)، أي ما يناهز 248 مليون يورو، إلا أن فاتورة بناء الملعب ارتفعت، وانضافت إليها أكثر من 144 مليون يورو ليصبح إجمالي بناء الملعب أكثر من 330 مليون يورو، وبالتالي سيكون "أغلى ملعب" في أفريقيا، علما أنه سيضم فندقا يتكون من 70 غرفة، ومركزا تجاريا، إضافة إلى مسبح أولمبي، وملاعب خاصة بكرة المضرب، وكرة السلة، وكرة اليد.

تجدر الإشارة، إلى أن أشغال الانتهاء من بناء الملعب الذي سيتسع لـ 60 ألف متفرج، كانت مقررة في نونبر 2020، ثم تم تمديد الفترة لتاريخ جديد، علما أن الكاميرون كانت قد فسخت العقد مع الشركة الإيطالية التي كانت مكلفة بعملية البناء، وتعاقدت مع شركة أخرى كندية.

أخبار ذات صلة