قبل مباراة الكاميرون والمغرب.. السلطات متخوفة من هجوم "الانفصاليين" وانتشار كبير للجنود في شوارع مدينة "ليمبي" - El botola - البطولة

قبل مباراة الكاميرون والمغرب.. السلطات متخوفة من هجوم "الانفصاليين" وانتشار كبير للجنود في شوارع مدينة "ليمبي"

عماد وهبي (البطولة)
03 فبراير 2021على الساعة17:38

أكدت تقارير إعلامية، أن مدينة "ليمبي"، التي ستحتضن مباراة ونظيره ، مساء يومه الأربعاء (20:00 غرينيتش+1)، برسم نصف نهائي "طوطال الكاميرون"، تشهد حضورا أمنيا "مكثفا".


وأوضحت صحيفة "لو موند"، أن مباراة الليلة تثير قلق السلطات الكاميرونية، التي تخشى "هجوما من طرف الانفصاليين الناطقين باللغة الإنجليزية"، حيث تم توزيع عدد كبير من الجنود في شوارع المدينة، بالإضافة إلى وضع "بعض المركبات المدرعة الخفيفة".


وازداد القلق الأسبوع الماضي، بعد انفجار قنبلة في مكان قريب من الملعب، الذي احتضن مباراة زامبيا وناميبيا، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.


وتم توزيع عدد كبير من رجال الأمن في شوارع مدينة "ليمبي"، لتأمين المباراة، التي تعتبر "نهائي قبل الأوان"، وتعتقد السلطات أنه قد تكون فرصة بالنسبة للانفصاليين، من أجل القيام بعمل مماثل، لذلك الذي حدث الأسبوع الماضي في لقاء زامبيا وناميبيا.


تجدر الإشارة، إلى أن الكاميرون، تعرف بعض النزاعات في مناطقها الجنوبية، الناطقة باللغة الإنجليزية، حيث تسعى هذه المنطقة إلى الاستقلال عن "جمهورية الكاميرون".

أخبار ذات صلة