المغرب والكاميرون في رِهانٍ حاسم بنصف نهائي "الشّان" - El botola - البطولة

المغرب والكاميرون في رِهانٍ حاسم بنصف نهائي "الشّان"

موقع "الكاف"
03 فبراير 2021على الساعة08:37

سيواجه البلد المضيف عقبة صعبة أمام حامل اللقب عندما يلتقيان في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "طوطال الكاميرون 2020"، اليوم الأربعاء (3 فبراير 2021)، على أرضية ملعب ليمبي أومنيسبور.


وتغلبت الكاميرون على الكونغو الديمقراطية البطل مرتين 2-1 في ربع النهائي ، بينما هزمت المغرب زامبيا 3-1.


وأوضح مدرب المغرب حسين عموتة أن أسود الأطلس مستعدون بشكل جيد لمباراة نصف النهائي: "نحن فريق جيد مستعد للعب كرة قدم جيدة والفوز. أعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأننا نلعب ضد أصحاب الأرض الذين لديهم فريق جيد أيضًا".


وأضاف عموتة أنه على الرغم من أن معظم لاعبيه جدد في الفريق، إلا أنه معجب بمعدل عملهم وتعطشهم للعب كرة قدم هجومية جيدة. وأشار إلى أن "هذه البطولة تساعدنا أيضًا في بناء الفريق".


ويأمل أسود الأطلس أن يجد مهاجمهم وهداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف سفيان رحيمي مع القائد أيوب الكعبي قوة التهديف في هذه المباراة الحاسمة.


وفي الوقت نفسه، سيقود أسود الكاميرون التي لا تقهر الثلاثي الهجومي سالومون تشارلز بانجا ويانيك نجينج وفيليكس أوكين تشود لمحاولة تسجيل الأهداف على أمل التفوق على حامل اللقب.


وفي مرحلة المجموعات، فازت الكاميرون على زيمبابوي 1-0 قبل أن تتعادل 1-1 مع مالي وبدون أهداف مع بوركينا فاسو. أما المغرب الذي سجل ستة أهداف في دور المجموعات، ففاز على توجو 1-0 قبل أن يتعادل سلبيًا مع رواندا، ويهزم أوغندا 5-2.


وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الكاميرون في نصف نهائي "الشّان"، كما سيواجهون المغرب لأول مرة في المنافسة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة