بعد تعرضه لـ"موقف عنصري".. هل تتجه الجامعة نحو إلغاء البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم الفارق في وجه نداو؟ - البطولة

بعد تعرضه لـ"موقف عنصري".. هل تتجه الجامعة نحو إلغاء البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم الفارق في وجه نداو؟

إسماعيل نعمان (البطولة)
07 فبراير 2021 على الساعة 14:45

تعرض ، قائد العارضة الفنية، يوم أمس السبت، لموقف عنصري خلال المباراة التي جمعت فريقه ، لحساب الجولة التاسعة من "إنوي" القسم الثاني.


وأشهر الحكم حمزة الفارق، البطاقة الحمراء في وجه المدرب السنغالي بعد اقتحامه للمنصة الشرفية لملعب "الأب جيكو"، على إثر تعرضه لعباراة عنصرية، خلال المواجهة التي انهزم فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل واحد أمام الراسينغ البيضاوي.

وطرح المتابعون للشأن الرياضي الوطني العديد من الأسئلة حول مدى إمكانية سحب وإلغاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للبطاقة الحمراء التي تلقاها نداو، خاصة وأن موقف السنغالي كان "منطقيا" بعد تعرضه لعبارات عنصرية من أحد المحسوبين على "الراك".

ويبقى تقرير مندوب المباراة، وما دونه حكم المواجهة حمزة الفارق، حاسما في الواقعة التي دفعت رواد مواقع التواصل الإجتماعي لإطلاق هاشتاغ "لا للعنصرية" دعما وتضامنا مع المدرب السنغالي.

يذكر أن العصبة الاحترافية كانت قد دخلت على الخط بعد إصدارها بلاغا تؤكد فيه اتخاذها لجميع ما تراه مناسبا في حق المسؤول عن هذا العمل غير الأخلاقي، في حين نشر "الراك" بيانا يقدم فيه اعتذاره لنداو، ويعلن من خلاله طرد المسؤول عن الإساءة العنصرية من عمله.

أخبار ذات صلة