الوداد الرياضي يعبر عن مساندته لموسى نداو بعد تعرضه للعنصرية في مباراة جمعية سلا والراك - El botola - البطولة

الوداد الرياضي يعبر عن مساندته لموسى نداو بعد تعرضه للعنصرية في مباراة جمعية سلا والراك

إسماعيل نعمان (البطولة)
06 فبراير 2021على الساعة22:40

عبر ، عن مساندته ، مدرب، بعد الموقف العنصري الذي تعرض له خلال المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ البيضاوي، لحساب الجولة التاسعة من"إنوي" القسم الثاني.


وقال الفريق الأحمر في بلاغ نشره على صفحته بـ"الفيسبوك": "وفيا للقيم الرياضية والإنسانية التي ميزت فريق الوداد الرياضي عبر تاريخه الطويل، يستنكر النادي بإدراته وجماهيره كل أشكال العنصرية المقيتة ويعبر عن مساندته لموسى نداو، المهاجم والإطار السابق للوداد الرياضي في وجه أي تصرف عنصري قد تعرض له".


وكان نداو قد عبر في تصريح خاص لـ"البطولة" عن امتعاضه من السلوك الذي أقدم عليه مسؤولو "الراك"، حيث قال: "الكل سمع العبارات العنصرية التي لم توجه فقط إلي، هو تصرف غير مقبول فوق ملعب كرة قدم، ومن طرف مسؤولي الفريق الخصم".

قبل أن يكمل: "احتجيت بشكل كبير، ولاعبونا هددوا بمغادرة الملعب، قبل أن أثنيهم على ذلك، هذا تصرف مناف لما يقوم به المغرب والملك من مجهودات لإدماج الأفراد داخل المجتمع، ونتيجة لذلك لم تعد لي إلا الرغبة في المغادرة".


يذكر أن حكم المباراة حمزة الفارق، كان قد طرد المدرب السنغالي بعد اقتحامه للمنصة الشرفية لملعب "الأب جيكو"، على إثر تعرضه لعبارات عنصرية، خلال المواجهة التي انهزم فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل واحد أمام الراسينغ البيضاوي.

أخبار ذات صلة