"الأسود المحلية" تتجاوز زامبيا (1-3) وتحجز موعداً مع الكاميرون في نصف نهائي "الشّان" - El botola - البطولة

من المباراة

"الأسود المحلية" تتجاوز زامبيا (1-3) وتحجز موعداً مع الكاميرون في نصف نهائي "الشّان"

أيوب رفيق (البطولة)
31 يناير 2021على الساعة17:54

تخطَّى نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدف، اليوم الأحد، برسم ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "طوطال الكاميرون 2020"، ليبلغ بذلك ممثلو الكرة الوطنية محطة المربع الذهبي ويضربون موعداً مع الكاميرون، مُستضيف النسخة الحالية على أراضيه.


ولم يحتج رجال المدرب الحسين عموتة إلى حيزٍّ زمني شاسع لقص شريط التسجيل، بإحرازهم الهدف الأول في الدقيقة الأولى بواسطة سفيان رحيمي، الذي استفاد من تمريرة حاسمة لزميله في الرجاء الرياضي، عبد الإله حافيظي؛ وهو الهدف الذي تم تأكيده بعد اللجوء إلى "تقنية الفيديو".


ومع حلول الدقيقة الثامنة، ضاعف ممثلو الكرة الوطنية النتيجة عن طريق متوسط الميدان محمد علي بامعمر، الذي وجد نفسه أمام شباك فارغة، عقب توصّله بعرضية من حافيظي بعد تنفيذ ركلة ركنية، ليسكن الكرة في الشباك.


وفي الدقيقة العشرين، تعرّض المنتخب الزامبي لطردٍ في صفوفه، وخسر خدمات لاعبه زكرياه شيلونغوشي، حيث قام بتدخل خشنٍ على حافيظي استدعى من حكم اللقاء إعادة معاينته بتقنية "الفار".


وقبل نهاية الجولة الأولى بست دقائق، اصطاد رفاق اللاعب رحيمي ضربة جزاء انبرى لها المهاجم أيوب الكعبي بنجاح، مُحرزاً ثاني أهدافه في المسابقة القارية المُقامة بالكاميرون والثالث لمجموعته في المقابلة.


واضطر عموتة إلى إجراء تغيير قسري في الدقيقة الـ32' من الشوط الأول، بإدخال الجناح زكريا حدراف مكان أدم النفاتي، لاعب مولودية وجدة، الذي ألمَّت به إصابة تعذَّر معها إكماله للمقابلة.

وفي الجولة الثانية، عمل المنتخب الوطني على ضبط وإبطاء إيقاع اللعب، بالنظر إلى تقدمه بثلاثية، فضلاً عن النقص العددي للمنافس، وقام الإطار الوطني عموتة بتغيير كل من حافيظي ورحيمي وأقحم مكانهما وليد الكرتي ورضى سليم.


وقبل عشر دقائق من طي الوقت الأصلي للمباراة، أفلح الزامبيون في تدوين هدفهم الوحيد بواسطة اللاعب موسيس فيري، الذي استغل خطأ فادحاً من الظهير الأيمن المغربي، عمر النمساوي.


وظلَّت "الأسود المحلية" مُحافظةً على ذات النتيجة في ما تبقى من دقائق المواجهة، التي عرفت دقيقتها الـ83' تسجيل هدف للمنتخب الوطني عن طريق زكريا حدراف، بيد أنه ألغي بعد إعادة مُعاينته عبر تقنية "الفار".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة