ميسي وراموس وزلاتان ومودريتش.. تشكيلة "النجوم" المنتهية عقودهم في 30 يونيو 2021 - El botola - البطولة

العديد من النجوم تنتهي عقودهم في 30 يونيو.. أبرزهم ميسي وراموس وزلاتان ومودريتش

ميسي وراموس وزلاتان ومودريتش.. تشكيلة "النجوم" المنتهية عقودهم في 30 يونيو 2021

جمال ملكي (البطولة)
02 يناير 2021على الساعة09:15

دخلت سنة 2021، ومعها ستكون بعض الأندية في مواقف "صعبة"، جراء انتهاء عقود بعض نجومها في يونيو القادم. وحسب القوانين المعمول بها، فإن أي لاعب "حر" في التفاوض مع الفريق الذي يريد، بمجرد أن تتبقى 6 أشهر في عقده.


* ميسي

لعل أبرز النجوم الذين سيسيلون مداد الصحف خلال الأشهر القادمة، هو نجم ، الأرجنتيني ، الأخير أعلن في الصيف الماضي رغبته في الرحيل، لكن إصرار البارسا على الحصول على شرطه الجزائي (700 مليون يورو)، دفعه للبقاء "مضطرا"، وانتظار الصيف القادم.

وبداية من يوم أمس الجمعة 1 يناير، فإن ميسي يحق له التفاوض بكل حرية مع جميع الأندية التي ستبدي رغبتها في ضمه، علما أن العديد من "المتربصين" ينتظرون هذه اللحظة منذ مدة، في مقدمتهم و.


* راموس، مودريتش وفازكيز

يملك ريال مدريد 3 لاعبين ستنتهي عقودهم في 30 يونيو 202. البداية بالقائد الذي يشكل "صداعا" في رأس الرئيس فلورنتينو بيريز. البالغ 34 عاما لم يتوصل بعد لاتفاق بشأن تمديد عقده. وحسب ما أكدته الصحف في وقت سابق، فإن ينوي تجديد عقده لموسم إضافي، إلا أن رغبة اللاعب هي التمديد لموسمين آخرين، وهي مهمة صعبة، كون النادي يرفض تمديد عقود لاعبيه التي تزيد أعمارهم عن 30 سنة، لأكثر من موسم واحد، وهو ما كان قد دفع البرتغالي بيبي للرحيل في صيف 2017 مجانا (إلى ).


نفس الوضع يعيشه ، الذي يبلغ 35 عاما، ولازال لم يتفق بعد مع النادي، بخصوص تمديد عقده أو تركه يرحل مجانا في الصيف القادم، وهو الأمر الذي لن يقبله ، خاصة وأن النجم الكرواتي يقدم مستويات جيدة رغم تقدمه في السن. وحسب صحيفة "آس"، لا يمانع لاعب توتنهام هوتسبير سابقا، في إضافة موسم واحد فقط.

ودائما في ، فإن "الجوكر"، سيجد نفسه "حرا" في التفاوض، كون عقده يصل لنهايته في الصيف المقبل (30 يونيو)، ولا يوجد حديث عن إمكانية التمديد، إلا أن عودته للتشكيلة الأساسية واعتماد عليه كأساسي في أكثر من مباراة، قد يدفع النادي للإبقاء عليه.


* دوناروما، تشالهانوغلو وإبراهيموفيتش

يعيش وضعا صعبا، حيث أن عقود نجميه و، تنتهي في يونيو القادم. الحارس الإيطالي مطلوب بقوة في كبرى الأندية الأوروبية، ونظرا لصغر سنه (21 سنة)، فإن رحيله "مجانا" قد يكون خسارة كبيرة للفريق "اللومباردي". أما نجم الهجوم السويدي "إبرا"، الذي انضم لميلان في يناير 2019، فإنه بات عنصرا "مهما" في تشكيلة المدرب أندريا بيولي، وبالتالي فإن رحيله بعد نهاية هذا الموسم، قد يكون ضربة موجعة لمتصدر "السيري آ".

بالإضافة إلى دوناروما وزلاتان، فإن التركي ، اقترب من الوصول لنهاية عقده، ولم يتفق بعد على التمديد، ما يعني أن الأشهر الستة القادمة، ستكون "عسيرة" على ميلان، الذي سيحاول تحصين نجومه من إغراءات "المتربصين".


* ديفيد ألابا

يعتبر النمساوي عنصرا أساسيا في تشكيلة فريق ، لكن نهايته "ربما" اقتربت مع النادي الألماني، حيث لم يبد (النادي) بعد رغبة في تمديد عقده، نظرا لمتطلباته المادية، التي يرى "البافاري" أنها مرتفعة، وقد تكون سببا في رحيله عن "أليانز أرينا" بالمجان في الميركاتو الصيفي، علما أن ريال مدريد من بين المهتمين بخدماته.


* فينالدوم

بات نادي ، أمام ضرورة تجديد عقد الهولندي ، لتفادي خروجه مجانا في الصيف القادم، خاصة وأنه "يسيل لعاب" أندية كبرى، على غرار ، الذي حاول التعاقد معه في الصيف الماضي، بطلب من مدربه السابق في ، رونالد كومان.


* دي ماريا ودراكسلر

يملك نادي ، 5 لاعبين ستنتهي عقودهم في 30 يونيو القادم، في مقدمتهم الأرجنتيني ، والألماني ، بالإضافة إلى المغربي الشاب قيس رويز عطيل.



* ديباي

طلب الهولندي الرحيل عن في الصيف الماضي، إلا أن المقابل المادي الذي عرضه ، لم يكن كافيا ليسمح للفريق الفرنسي بتركه يرحل. وبما أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري، فإن متصدر "" قد يضطر لبيع نجمه خلال الميركاتو الشتوي، خوفا من رحيله مجانا في الصيف.


* أغويرو

يرفض في الوقت الحالي، تمديد عقد الأرجنتيني ، وذلك ما كان المدرب قد ألمح إليه في وقت سابق، بعدما أعلن أن النادي، لن يعرض عقدا جديدا على البالغ 32 عاما، إلا إذا تألق خلال الموسم الحالي، وأظهر أنه يستحق البقاء في صفوف "السيتيزنس".


أفضل 11 لاعبا المنتهية عقودهم في 30 يونيو: دوناروما - راموس - فازكيز - ألابا - فينالدوم - تشالهانوغلو - مودريتش - دي ماريا - ديباي - ميسي - إبراهيموفيتش

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة