حوار/ ميسي: "بارتوميو خدعني لعدة سنوات.. رسالتي لأنصار برشلونة هي أنني إذا رحلت فأريد أن أفعل ذلك بأفضل طريقة والنادي أكبر مني!" - El botola - البطولة

حوار/ ميسي: "بارتوميو خدعني لعدة سنوات.. رسالتي لأنصار برشلونة هي أنني إذا رحلت فأريد أن أفعل ذلك بأفضل طريقة والنادي أكبر مني!"

جمال ملكي (البطولة)
27 دجنبر 2020على الساعة23:00

بثت قناة "لا سيكستا" الإسبانية، مساء يومه الأحد، الحوار الذي أجرته مع النجم الأرجنتيني ، الأخير كان "صريحا" وأجاب عن العديد من المواضيع بدون "لغة خشب"، أبرزها الحديث عن الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، واعترافه بأنه سيرسل مرة ثانية "البوروفاكس" إن أراد الرحيل.


وشكل الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات، حديث الصحف العالمية الصيف الماضي، بعد أن بعث رسالة لإدارة نادي عبر "الفاكس"، يخطره من خلالها أنه مصمم على الرحيل، إلا أن بارتوميو رفض الاستجابة لرغبة النجم الأول للفريق، واشترط عليه دفع شرطه الجزائي (700 مليون يورو) قصد السماح له بالرحيل. وفيما يلي بعض ما جاء في الحوار.


* شيء يزعجك بشأن كونك ميسي: "أنا محظوظ بسبب كل ما أعيشه. لكن في بعض الأحيان أرغب في أن أكون مجهول الهوية، وأن أكون قادرًا على الاستمتاع بالذهاب إلى السوق والذهاب إلى السينما والسوبر ماركت دون أن ينظر إلي أحد. هناك دائما 300 عين تراقبك وترى ما تفعله. أنا دائمًا ممتن جدًا للحب الذي أتلقاه، ولكن هناك لحظات أود أن تمر دون أن يلاحظني أحد".


* هل أنت من عائلة فقيرة؟: "لا، لكننا كنا من الطبقة المتوسطة. لم أفتقر إلى أي شيء وعشنا حياة جيدة، لكن لم تكن لدينا حياة الرفاهية".


* كم من المال لديك؟: "أعرف ما لدي وما أفعله وما لا أفعله. أنا على علم بكل شيء".


* هل تفكر في الموت؟: "لا. ولست خائفا من الموت. أفكر فيما سيحدث عندما أرحل، وكيف ستستمر الحياة، وكيف سيكون أطفالي، وعائلتي... ولكن لا أشغل بالي بذلك كثيرا".


* هزيمة 8-2 هي الأسوأ؟: "هي الأسوأ بالنسبة للجميع، بسبب كيف خضنا المباراة. لقد كان وقتا عصيبا نظرا للطريقة التي خسرنا بها. كنا قد خُضنا موسما صعبا للغاية، والخسارة ممكنة، لكن ليس بتلك الطريقة".

* هل تشعر بالقلق؟: "أنا لا ألعب لأكون الأفضل في العالم أو ليقول عني ذلك، ولكن لأفوز وأعطي فريقي أقصى ما لدي وأبذل قصارى جهدي. لا أتباهى لأقول إنني الأفضل".


* هل ستبعث الـ"بوروفاكس" من جديد؟: "نعم، إنها طريقة لجعل الأمور رسمية. كنت أقولها منذ ستة أشهر، أخبرت الرئيس أنني سأغادر، وطلبت منه مساعدتي. وهو دائما لا يفعل ذلك (مساعدتي). كانت طريقتي لإخبار النادي وأن أكون جادا أكثر".


* هل فكرت في الجماهير بسبب قرارك؟: "لقد كان قرارًا صعبًا للغاية، لم يكن من السهل اتخاذه. لا أعتقد أن هناك مدينة أفضل من هذه للعيش على مستوى ما هو موجود هنا، عائلتي لم ترغب في الانتقال. لكنني شعرت أنه القرار الأفضل للجميع، سواء بالنسبة للنادي أو بالنسبة لي، كنت بحاجة للخروج لأن حقبتي قد اكتملت".

* رحيل : "قرار الاستغناء عنه كان جنونيا. ذهب مجانا، وتم التخلي عنه لصالح فريق ينافسنا على نفس الألقاب".


* بارتوميو: "لقد خدعني في أشياء كثيرة ولعدة سنوات".

* ما ردك على من يقولون أن ميسي هو من يتحكم في النادي: "هذا الأمر قيل لفترة طويلة. قيل أيضًا نفس الأمر في ، أنني وضعت مدربين وأن أصدقائي هم من تتم المناداة عليهم. إنه أمر يزعجني عندما يقولون ذلك، لأن الكثيرين يعتبرونه أمرًا مفروغًا منه. يؤمن الناس بكل ما يظهر في الصحف ويعتقد الكثيرون أنني أضع لاعبين ومدربين، وأنني أقوم بالتعاقدات وهذا أمر بعيد جدًا عن الواقع".


* هل اتصل بك بعض المرشحين للرئاسة؟: "لم أتحدث إلى أحد. عليهم الفوز أولا، وبمجرد أن يصبح رئيسا، سيبدأ في التعامل مع الأمور بالطريقة التي يريدها".


* إذا قيل لك إن تشافي سيصبح مدربا هل ستبقى في برشلونة؟: "لقد قلتها من قبل، فلتجرى الانتخابات وسنرى الفائز. سنرى ما الذي سيحدث في يونيو. لا أعلم".

* هل قدوم سيُقنعك بالبقاء؟: "سيكون من الصعب ضم لاعبين جدد، لأنه لا يوجد مال. عليك إحضار العديد من اللاعبين المهمين للقتال مرة أخرى من أجل كل شيء، وعليك أن تدفع لهم. إحضار نيمار سيكون مكلفا للغاية".


* نيمار صرح أنه في الموسم القادم سيلعب بجانبك مرة أخرى: "لا أعرف ما إذا كان قد قال ذلك. عليك أن تسأله لماذا قال ذلك. نتحدث من وقت لآخر. لازلنا نحافظ على علاقتنا".


* العلاقة مع : "إنها جيدة، ليس لدي مشاكل معه. ما قيل على أنني كنت أرفض تعاقد النادي معه مجرد كذبة. علاقتنا جيدة".

* المستقبل: "ليس لدي أي شيء واضح حتى نهاية العام. سأنتظر انتهاء الموسم. الشيء المهم الآن هو التفكير في الفريق، وإنهاء العام بشكل جيد وعدم تشتيت الانتباه بأمور أخرى".


* هل ينتهي بك المطاف في ؟: "لا مستحيل".


* وفي ؟: "لا أيضا".


* ماهي رسالتك لجماهير برشلونة؟: "لا أعلم ما إذا كنت سأرحل أم لا، وإذا كان علي فعل ذلك، أود أن أرحل بأفضل طريقة. وإذا ذهبت، أود أن أعود يومًا ما وأعمل في النادي للمساعدة في تحسينه. برشلونة أكبر بكثير من أي لاعب، بمن فيهم أنا، وآمل أن يقوم الرئيس الذي يأتي بأمور جيدة للفوز بالألقاب مرة أخرى".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة