إلى جانب بن رحمة وبناصر ومعلول.. "فرانس فوتبول" ترشح زياش وبونو لجائزة "أفضل لاعب مغاربي" لسنة 2020 - El botola - البطولة

إلى جانب بن رحمة وبناصر ومعلول.. "فرانس فوتبول" ترشح زياش وبونو لجائزة "أفضل لاعب مغاربي" لسنة 2020

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 دجنبر 2020على الساعة21:00

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن أسماء المرشحين الخمسة النهائيين، الذين سيتنافسون على نيل جائزة "أفضل لاعب مغاربي" في سنة 2020.


وضمت القائمة التي أفصحت عنها المجلة الفرنسية تواجدا مغربيا بحضور الثنائي ، حامي عرين إشبيلية الإسباني، و، لاعب تشيلسي الإنجليزي.


وأشادت المجلة بالمجهودات التي أبان عنها بونو في قيادة إشبيلية الإسباني نحو لقب الدوري الأوروبي، سواء بعد تألقه في مباراة مانشستر يونايتد أو بتصدياته في المشهد الختامي أمام إنتر ميلان.


وأشارت "فرانس فوتبول" إلى أن تألق بونو دفع وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، للاعتماد على ثاني أفضل حارس من ناحية نسبة التصديات في الدوري الإسباني (80 في المئة) بعد يان أوبلاك، حامي عرين أتليتيكو مدريد، (88 في المئة)، كـ"حارس" أساسي لـ"الأسود".


وبخصوص حكيم زياش، فإن المجلة الفرنسية اعتبرته "ساحرا" نقل إبداعاته من هولندا إلى ملاعب إنجلترا رفقة تشيلسي، رغم ما تعرفه هذه الأخيرة من منافسة "قوية".


وعددت المجلة الفرنسية محاسن زياش، معتبرة إياه لاعبا يلعب ويجعل الآخرين يلعبون، دون أن تغفل عن قيادته للمنتخب الوطني صوب نهائيات كأس أمم أفريقيا.


وإلى جانب الثنائي المغربي، ضمت قائمة "فرانس فوتبول" كلا من الجزائريين إسماعيل بناصر، متوسط ميدان إي سي ميلان الإيطالي، وسعيد بن رحمة، مهاجم ويست هام الإنجليزي، ثم التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي المصري.


يذكر أن الجزائري رياض محرز، جناح ليستر سيتي، كان آخر من توجته "فرانس فوتبول" كـ"أفضل لاعب مغاربي"، لسنة 2019.

أخبار ذات صلة